;

جوجل يحتفل بعيد الأم ويغير شعاره الشهير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
جوجل يحتفل بعيد الأم ويغير شعاره الشهير

احتفل محرك البحث الشهير جوجل في الوطن العربي بعيد الأم والذي يصادف اليوم 21 مارس.

وقام محرك البحث الشهير بتغييره شعاره الشهير المكون من حروف اسمه باللغة الإنجليزية لرموز آخري تعبر عن الاحتفال بالأمهات في كل مكان على دورهم .

يعود تحديد يوماً للأم، لعام 1912، حين أطلقت أنا جارفيس ناشطة حقوقية أمريكية العديد من المحاولات لحث المجتمع الأمريكي على الاحتفال بالأمهات.

وأكدت خلال بيانها على أن مصطلح mother"s يجب أن يكون مفرداً لجميع العائلات تكريماً لأمهاتهم ولكافة الأمهات في العالم.

ولكن عربياً، يعود تاريخ الاحتفال بعيد الأم من مصر، للكاتب المصري مصطفى أمين، حين قرر نقل ثقافة الاحتفال بعيد الأم إلى مصر والعالم العربي ، بعدما تأثر بالفكرة التي غزت أمريكا وكتب عنها في كتابه أمريكا الضاحكة وقدمها للجمهور العربي خلال حديثه عن التقاليد الأمريكية في الأربعينيات من القرن الماضي.

ومن أجمل الرسائل التي يمكن التوجه بها للأمهات اليوم لكل إنسان حبيب، وأنا في قلبي بل كل قلبي أنتِ يا أمي، أيا مالكة الروح والقلب والكيان، أيا من تملكين في يدك طريقًا إلى الجنان، أيا من رضاك من رضا الرحمن، أحبّك أمي... أمي... كيف أكافئك وكل كنوز الدنيا لا تكفيك؟ كيف أجازيك خيرًا بحق تعبك في تربيتي وكل الخير بين يديك؟ ليس في يدي شيء إلا أن أدعو الله رب العالمين أن يرضى عنكِ ويرضيكِ

أمي يا من وفيت بحقي وأكثر من ذلك، ولم أستطع أن أوفيك جزءاً منه، فمهما طال بنا الزمان ومهما تباعدت الحروف والمسافات تبقين أنتِ أمي الغالية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه