أفضل 10 مسلسلات تاريخية أجنبية حتى 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
أفضل 10 مسلسلات تاريخية أجنبية حتى 2022
مقالات ذات صلة
فيديو أفضل 10 مسلسلات أجنبية في الثمانينات والتسعينيات
أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022
أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022

حققت أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية، نجاحًا كبيرًا على مر السنين، من وقت إنتاجها لأول مرة حتى الآن. من لا يحب المسلسلات التاريخية؟ خاصة المليئة بالمغامرات والمعارك والقصص المثيرة. من أهم الأشياء في المسلسلات التاريخية أنها تجعل الناس دائمًا متحمسين لمشاهدتها. يمكن أن تكون الإثارة أو الدراما أو المغامرة أو الحركة أو الرومانسية أو أي شيء آخر هو ما يجذب المشاهد، لذا جمعنا لك في القائمة أدناه أفضل المسلسلات التاريخية.

مسلسلات تاريخية أجنبية

يمكننا التعرف على تاريخ العالم الحقيقي أثناء مشاهدة أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية، حيث تتميز بعض من أعظم الأعمال بإعدادات واقعية من التاريخ وشخصيات كانت موجودة بالفعل. هذه المسلسلات تحكي التاريخ بسلاسة وبطريقة ممتعة وتقدم المعرفة لمن لا يحب قراءة التاريخ من الكتب، لكن يفضل مشاهدته على الشاشة الصغيرة.

أفضل 10 مسلسلات تاريخية أجنبية حتى 2022

مسلسل قيامة أرطغرل Dirilis: Ertugrul

Dirilis: Ertugrul هو مسلسل تاريخي تركي من إنتاج Metin Günay ويتحدث عن حرب تركية. يُظهر التاريخ كيف نشأت الإمبراطورية العثمانية من خلال تاريخ أرطغرل بن سليمان شاه. كان زعيم الأتراك المسلمين الأوغوز ووالد عثمان الأول، الذي كان مسؤولاً عن الإمبراطورية العثمانية في وقت إنشائها. هذه هي الطريقة التي يروون بها القصة. إنه مسلسل درامي تاريخي تركي مثير جدًا للاهتمام. العرض خمسة مواسم. فاز في تركيا بجائزة الفراشة الذهبية لأفضل عرض تلفزيوني في عام 2016.

مسلسل أسرة تيودور The Tudors

The Tudors هو واحد من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبيه عن التاريخ الإنجليزي من إخراج مايكل هيرست. يمثل الملك هنري الثامن وزوجاته الست محور المسلسل. عندما حاول الملك أن يكون له ابن وريث شرعي ولم تستطع زوجته الأولى، كاثرين من أراغون، أن تنجب ابنًا، تزوج آن بولين بدلاً من ذلك. ذلك لأنه لم يستطع أن ينجب ابنًا يرثه منذ عام 2007. لقد كانت دراما تاريخية إنجليزية بها قصة حب فريدة. العرض أربعة مواسم. في عام 2007، حصل العرض على بعض الاهتمام من جوائز غولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي.

مسلسل الدخيلة Outlander

مسلسل Outlander هو مسلسل بريطاني أمريكي أخرجه ديفيد هيجز. يستند هذا العرض التلفزيوني إلى كتب ديانا جابالدون التي تحمل الاسم نفسه. بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945، ذهبت ممرضة مع زوجها إلى اسكتلندا. عندما تلمس مجموعة من الحجارة، يغمى عليها وتستيقظ وسط مجموعة من الجنود البريطانيين. عندما عادت بطريقة ما بوقت السفر إلى عام 1743. انطلقت في رحلة لمعرفة ماهية هذا اللغز. خلال رحلتها، تقع في حب المحارب "خايمي فريزر" وتواجه مشكلة. إنها دراما خيالية إنجليزية وأمريكية، لكنها تعرض جزء من التاريخ. العرض خمسة مواسم. في عام 2014، فاز المسلسل بجوائز Critics "Choice TV وجائزة People’s Choice Award لأفضل عرض تلفزيوني إثارة وفانتازيا / خيال علمي. كما نال العديد من الجوائز في عامي 2015 و2016.

مسلسل سبارتاكوس Spartacus

Spartacus هو واحد من أجمل مسلسلات تاريخية أجنبية تم إنتاجها في الولايات المتحدة يستند إلى القصة الحقيقية لشخصية تاريخية تسمى سبارتاكوس. كان معه الأشخاص الذين تم استعبادهم وفروا من مدينة كابوا عندما قاد حرب عبيد ثالثة ضد الدولة الرومانية. الجزء الأول من السلسلة، Sand and Blood، يدور حول الرومان والإغريق. إنها تسمى Sand and Blood لأنها مليئة بالأحداث المثيرة. إنها سلسلة سيرة ذاتية أمريكية للمغامرة التاريخية. العرض له ثلاثة مواسم. حاز على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Saturn Award وجوائز People’s Choice Awards.

مسلسل The Last Kingdom

مسلسل تاريخي بريطاني يُدعى The Last Kingdom للمخرج Nick Murphy هو أحد أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية على نيتفلكس. تدور الحبكة حول الملك ألفريد، المحارب الشهير الذي حمى الدولة الأنجلو ساكسونية من الفايكنج بعد السيطرة على الأراضي المجاورة. إنه عرض ممتاز يستحق المشاهدة. المسلسل من أربعة مواسم.

مسلسل فايكنغز Vikings

المسلسل التاريخي فايكنغز من إنتاج هيلين شيفر ويوهان رينك. إنه مسلسل يتحدث عن القراصنة الفايكنج الذين عاشوا في شمال الدول الاسكندنافية عام 793. تلك هي غارات الفايكنج التي قام بها راجنار لوثبروك على السواحل البريطانية والفرنسية. يدور هذا العرض حول السياسة والدين والهجمات والمعارك وحول دراما الحركة التاريخية الأيرلندية الكندية في الماضي. العرض ستة مواسم. وحصل العرض على أكثر من 35 جائزة كان أهمها جائزة إيمي.

مسلسل التاج The crown

"التاج" هو مسلسل عن التاريخ الإنجليزي من إخراج ستيفن دالدري. في هذه السلسلة، نتعرف على الملكة إليزابيث الثانية والعائلة المالكة في بريطانيا. نعرف أيضًا قصة ولي العهد الأمير تشارلز وديانا. العرض أربعة مواسم وفاز بثلاث جوائز غولدن غلوب، بما في ذلك جائزة أفضل عرض درامي.

مسلسل بيكي بلايندرز ‏Peaky Blinders

Peaky Blinders هي واحد من أفضل المسلسلات التاريخية الأجنبية على Netflix لستيفن نايت، يتحدث عن عائلة المحتالين وبعض الجماعات المتاجرة بالكحول والأسلحة مقابل المال. إنه مبني على Peaky Blinders ولكن مع العديد من الأحداث الوهمية. إنه عرض جريمة تاريخي بريطاني عُرض من عام 2013 إلى عام 2022. وقد فاز المسلسل بجوائز الأكاديمية التلفزيونية البريطانية.

مسلسل لعبة العروش Game of Thrones

كتب ديفيد بينيوف لعبة العروش. تدور الأحداث في المسلسل حول القتال بين سبع عائلات من أجل العرش الحديدي للممالك السبع، الذي يملكه بيت ويستروس. يحتوي المسلسل على الكثير من الأحداث المثيرة والسياسة والمعارك والحروب في ثمانية مواسم. هو مسلسل أمريكي تاريخي للحركة والمغامرة. فاز بثلاث عشرة جائزة للموسم الأول. تم تسجيل رقم قياسي في عام 2015 عندما فاز بـ 12 جائزة من أصل 24 جائزة إيمي، بما في ذلك واحدة عن سلسلة الدراما المتميزة. لقد حقق أكبر عدد من جوائز Emmy التي حصل عليها عرض واحد خلال عام وعلى الرغم من إنه لا يستند على تاريخ حقيقي، إلا أنه يقول الكثير حول الصراع عن السلطة في الواقع.

مسلسل عصبة الإخوة Band of Brothers

إنه عرض تاريخي قصير كتبه توم هانكس. يحكي عن وحدة عسكرية أمريكية تقوم بالكثير من تمارين القفز. كما فعلت الكثير من الأشياء الأساسية في أوروبا حتى استسلمت اليابان. منذ ذلك الحين (2001). إنه عرض درامي وعمل أمريكي تاريخي. المسلسل له موسم واحد فقط، لكنه مبني على قصة حقيقية لأحد الناجين السريين. إنه أحد أفضل المسلسلات القصيرة وواحد من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية يمكنك مشاهدتها. [1]