;

تعرف على أفضل 10 لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
تعرف على أفضل 10 لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة

تعتبر رياضة كرة القدم عشق لا ينتهي، بالنسبة لكثير من الأشخاص، فهي من الرياضيات التي يجتمع على حبها الجميع، دون الاهتمام بجنسيتك أو معتقدك، الأهم أن تجتمعوا على حب فريق واحد أو لاعب كرة قدم.

هناك الكثير من لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، الذي لمعوا في سماء رياضة كرة القدم، استطاعوا أن يحققوا الكثير من النجاحات والانتصارات، التي جعلتهم ضمن قائمة أفضل 10 لاعبي كرة القدم في العالم، سنخبرك عنهم في التقرير التالي.

أفضل لاعب في التاريخ

من الصعوبة أن تجد إجابة واضحة وثابتة على هذا السؤال، فهناك الكثير من لاعبي كورة القدم، الذين استطاعوا تدوين اسماءهم بكل ثقة في تاريخ كرة القدم، وبالتالي لا يمكن أن يتفق سكان الكرة الأرضية على اسم واحد فقط وإعطاءه لقب أفضل لاعب في التاريخ.

في السطور التالية، سنخبرك عن أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم، وفقًا لتقرير نشر في موقع SportSkeeda لعام 2021.

أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم

المرتبة العاشرة: ميشيل بلاتيني

رقم 10 في هذه القائمة هو ميشيل بلاتيني، قد تعتبر فرنسا أن أعظم لاعب لها على الإطلاق هو زين الدين زيدان، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور.

ومع ذلك ، قبل أن ينسج أسطورة ريال مدريد سحره، كان لدى Les Bleus صانع ألعاب موهوب آخر في بلاتيني.

صنع ميشيل بلاتيني عظمة في رياضة كرة القدم، تحديدًا في المنتخب الفرنسي، الذي استطاع من خلاله الصعود والمشاركة في كثير من البطولات، حيث سجل العديد من الأهداف طوال مسيرته الفنية.

حاز على جائزة الكرة الذهبية ثلاث سنوات متتالية (1983،84،85)، وصل الفرنسي إلى ذروة لعبته عندما قاد فرنسا إلى لقب بطولة أوروبا عام 1984.

بتسجيله تسعة أهداف مذهلة في خمس مباريات فقط، استحوذ بلاتيني، الذي لعب في وطنه، على خيال البلاد بأدائه المذهل. لقد كان جيدًا لدرجة أن بيليه لم يستطع وصف أداءه المبهر والساحر.

المرتبة التاسعة: يوهان كرويف

لم يكن لأي لاعب أو شخص في تاريخ الرياضة تأثير كبير مثل يوهان كرويف، رائد جلب الفكرة الرائعة لـ "كرة القدم الشاملة" إلى أياكس وبرشلونة والمنتخب الهولندي، كان كرويف يتمتع بمسيرة متميزة لكل من أنديه والمنتخب الوطني.

كان لديه مقولة يعتاد على قولها دائما وهي: "الفوز هو شيء مهم ، ولكن أن يكون لديك أسلوبك الخاص ، وجعل الناس يقلدونك ، ويعجبون بك ، هذه هي أعظم هدية."

الحائز على الكرة الذهبية ثلاث مرات في مسيرته الرائعة (1971 ، 73 و 74) ، ابتكر كرويف إرثه لأول مرة في أياكس ، حيث قاد العمالقة الهولنديين إلى ألقاب دوري متعددة وثلاث بطولات أوروبية مذهلة ، ولعب دورًا أساسيًا و تقود من الأمام.

ومع ذلك ، فإن أفضل ما يتذكره كرويف في العصر الحديث هو التحول الذي أحدثه في برشلونة.

قاد العمالقة الكتالونيين إلى لقبهم الأول في الدوري منذ 14 عامًا فور انضمامهم إليهم ، يعتبر كرويف بطلاً ، وكان هو أول من قدم روح تيكي تاكا وكرة القدم الجميلة في كامب نو.

المرتبة الثامنة: رونالدو نازاريو

عندما يلعب لاعب لبرشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان وميلان ولا يزال ليس لديه كارهين ، فأنت تعلم أنه شيء مميز، ربما يكون رونالدو نازاريو ، المعروف أيضًا باسم أعظم مهاجم على الإطلاق لعب هذه اللعبة.

منذ أن ظهر رونالدو على الساحة كطفل موهوب يبلغ من العمر 17 عامًا في كروزيرو ، لم يكن هناك شك في حقيقة أن المهاجم البرازيلي كان مقدرًا لتحقيق أشياء عظيمة في اللعبة.

بعد اقتحام كرة القدم الأوروبية في إيندهوفن ، ربما كان رونالدو قد قضى أكثر موسم استثنائي في مسيرته في برشلونة ، حيث عزز إرثه كواحد من أعظم المواهب التي شهدتها اللعبة على الإطلاق.

حتى أن كوينتون فورتشن ، نجم أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد السابق ، قال إن رونالدو كان أعظم لاعب رآه على الإطلاق:

"لقد كان مثاليًا بدنيًا ، وبدا كشخصية أسطورية، أحب ميسي [ليونيل] ، لقد لعبت عدة مرات مع كريستيانو [رونالدو] ، وأنا أعشقه ، نيمار رائع ، رونالدينيو كان استثنائيًا - لكن إذا وضعت كل معًا ، قد تحصل على ما كان عليه رونالدو في ذلك الموسم ".

فاز بجائزة الكرة الذهبية المرموقة في عامي 1997 و 2002 ، ربما يكون المهاجم البرازيلي أكثر شهرة في تذكر أدائه في نهائيات كأس العالم 1998 و 2002 للمنتخب البرازيلي.

في عام 1998 ، كان رونالدو أحد أفضل اللاعبين في البطولة ، حيث سجل أربعة وصنع ثلاثة أهداف، ومع ذلك بعد تعرضه لنوبة متشنجة قبل ساعات من المباراة النهائية ، لم يكن في أفضل حالاته حيث استسلمت البرازيل أمام الدولة المضيفة فرنسا في المباراة النهائية.

المرتبة السابعة: ألفريدو دي ستيفانو

أعظم لاعب في ريال مدريد على الإطلاق وجزءًا لا يتجزأ من هيمنته في الخمسينيات من القرن الماضي ، كان ألفريدو دي ستيفانو يتمتع بمسيرة طويلة لمدة 20 عامًا، حيث كان من بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم طوال هذه المدة.

اشتهر بإنجازاته مع ريال مدريد ، وسجل دي ستيفانو 307 أهدافًا مذهلة في 396 مباراة وفاز بـ 15 لقبًا كبيرًا مع لوس بلانكوس ، بما في ذلك خمس بطولات أوروبية متتالية.

لعب دي ستيفانو كمهاجم مساعد أو كلاعب خط وسط مهاجم إلى جانب بوشكاش وخينتو ، وكان دائمًا في أفضل حالاته خلال المباريات الكبيرة ويحمل الرقم القياسي لكونه اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس نهائيات لكأس أوروبا.

ربما جاء أفضل أداء لأسطورة ريال مدريد في الفوز النهائي بنتيجة 7-3 على فرانكفورت ، حيث سيطر على المباراة وسيطر على كل شيء على أرض الملعب.

قال المدير الأسطوري هيلينيو هيريرا إن دي ستيفانو كان لاعبًا أعظم حتى من بيليه:

"كان ألفريدو دي ستيفانو أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور - أفضل بكثير حتى من بيليه، لقد كان في الوقت نفسه دعامة الدفاع وصانع الألعاب في خط الوسط وأخطر هداف في الهجوم."

لا يزال الكثير من الأشخاص يعتبرون دي ستيفانو أفضل لاعب أرجنتيني على الإطلاق ، بل إنه أفضل من دييجو مارادونا وليونيل ميسي.

لاعب كامل يمكنه اللعب في العديد من المراكز بسهولة متساوية ، ربما كان أفضل تلخيص لتأثير دي ستيفانو على فريقه، حيث وصفه الصحفي مايك لانجلي بهذه الكلمات:

"لقد أحدث ثورة في اللعب إلى الأمام من خلال قدرته على التنقل من صندوق إلى آخر ، واستعداده للتصدي للخلف وإتقانه للفنون الهجومية - التسديد ، والسيطرة الوثيقة ، وقوة الرأس ، والتركيز على التمريرة الأكثر دلالة، لاعب كرة قدم مثالي ".

للأسف ، لم يحظ "السهم الشقراء" أبدًا بفرصة اللعب في كأس العالم ، وإذا كان قد فعل ذلك ، فربما كان أعلى بكثير في هذه القائمة من المصنف سبعة فقط.

المرتبة السادسة: جارينشا

فاز جارينشا بكأس العالم مرتين ويعتبر أحد أكثر اللاعبين موهبة على الإطلاق، وكان رقم 7 مبدعًا لكل من البرازيل وفريقه بوتافوجو.

في الفترة من 1953 إلى 1965 ، أمتع جارينشا الجمهور البرازيلي بمهاراته وحيله ونقراته ، وغالبًا ما كان يجلب السعادة للناس من خلال الطريقة الفريدة التي لعب بها كرة القدم.

ظهر جارينشا لأول مرة في نهائيات كأس العالم للبرازيل في عام 1958 واستمر على الفور ليثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم ، حيث سجل وصنع الكثير من الأهداف لزملائه في الفريق مثل فافا وبيليه.

حتى أن العبقري الأسطوري حصل على تمريرتين في المباراة النهائية، وتم اختياره كأفضل لاعب في المباراة لأدائه المذهل.

ادعى مدافع ويلز ميل هوبكنز ، الذي واجه جارينشا في ربع نهائي كأس العالم 1958 ، أن لاعب بوتافوجو كان أفضل من بيليه في ذروته.

المرتبة الخامسة: زين الدين زيدان

الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 1998 ، حقق زيدان مسيرة ناجحة للغاية في كل من يوفنتوس وريال مدريد، ومع ذلك فقد ظهر زيدان حقًا في الضمير العام، باعتباره لاعبًا عالميًا حقيقيًا بأدائه ضد البرازيل في نهائي كأس العالم 1998.

بتسجيله هدفين بالرأس في المباراة النهائية، منح زيدان فرنسا أول فوز في نهائيات كأس العالم طال انتظاره ضد البرازيل المرشحة، مما جعله بطلاً بين عشية وضحاها وأيقونة. وأتبعها بأداء مذهل في يورو 2000، حيث فازت فرنسا مرة أخرى، وتوج بلقب أفضل لاعب في البطولة.

المرتبة الرابعة: كريستيانو رونالدو

تم اكتشاف كريستيانو رونالدو ، وهو طفل موهوب مبكرًا في نادي سبورتنج لشبونة ، من قبل السير أليكس فيرجسون وهو في مانشستر يونايتد ، حيث عزز النجم البرتغالي لأول مرة إرثه كواحد من أعظم اللاعبين في جيلنا.

أعجب جورج بيست الأسطوري برونالدو لدرجة أنه قال:

"كان هناك عدد قليل من اللاعبين الذين تم وصفهم بأنهم" جورج بيست الجديد "على مر السنين ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها مجاملة بالنسبة لي."

إصرارًا شرسًا على أن يكون الأفضل ، أصبح رونالدو ، بعزمه وتصميمه جنبًا إلى جنب مع موهبته الفائقة ، أحد أكثر الأسماء شهرة في عالم كرة القدم اليوم.

في حين أنه صنع لنفسه اسمًا كنجم عالمي مع مانشستر يونايتد ، إلا أنه كان في ريال مدريد حيث عزز مكانته كرائد في جميع الأوقات.

سواء سجل رونالدو آخر ركلة جزاء في ركلات الترجيح النهائية لدوري أبطال أوروبا، أو سجل هدفًا حاسمًا في نصف نهائي يورو 2016 ، فقد صعد رونالدو مرارًا وتكرارًا عندما كان الأمر أكثر أهمية وأظهر للعالم ما هو قادر على ذلك. .

المرتبة الثالثة: ليونيل ميسي

نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ، إلى جانب كريستيانو رونالدو ، بلا شك من بين أعظم اللاعبين في جيلنا، انطلق إلى الساحة كطفل جديد في La Masia في عام 2005 ، ميسي .

 أولاً تحت وصاية فرانك ريكارد ، ثم الأهم من ذلك ، تحت قيادة بيب جوارديولا ، أسس نفسه كواحد من أعظم اللاعبين الذين شرفوا اللعبة على الإطلاق.

"عندما تكون في ورطة ، أعط الكرة لليونيل ميسي".

الطفل المعجزة ، ميسي ، بعد رحيل رونالدينيو ، سرعان ما أصبح الرجل الرئيسي لبرشلونة وكان نجم فريق جوارديولا الذي يتفوق على برشلونة في 2008-09.

المرتبة الثانية: دييجو مارادونا

الراحل دييجو مارادونا، الذي لقب باسم العبقري المكار، و المايسترو الأرجنتيني، الذي سجل أعظم الأهداف في تاريخ كرة القدم.

"مارادونا ، يستدير مثل ثعبان البحر الصغير ويخرج من المتاعب ، أيها الرجل الصغير القرفصاء ... يدخل الجزار ويتركه ليموت ، خارج فينويك ويتركه ليموت ، ويضع الكرة بعيدًا ... ولهذا السبب مارادونا هو أعظم لاعب في العالم ". - تعليق بريون بتلر راديو بي بي سي على هدف مارادونا الثاني ضد إنجلترا في كأس العالم 1986

موهوب للغاية وساحر بقدميه ، يمكن أن يفعل دييجو مارادونا أشياء من خلال كرة القدم، التي لم يستطع البشر حتى أن يحلموا بها.

لم يكن خائفًا من مخالفة القواعد إذا كان ذلك يناسبه ، فقد لعب El Diego دائمًا لتحقيق الفوز ، وكان بلا شك نجم انتصار الأرجنتين الشهير في عام 1986.

المرتبة الأولى: بيليه

يُنظر إلى الأسطورة البرازيلية بيليه، على نطاق واسع على أنه أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور، لم يفز أي لاعب بكأس العالم أكثر منه، وهذا وحده يجب أن يكون كافيًا لتبرير إدراج البرازيلي على رأس هذه القائمة.

الهداف الأسمى، كان بيليه أيضًا النقطة المحورية للهجوم للنادي والمنتخب، إحصاءاته التهديفية مذهلة بكل بساطة، هو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 1200 هدف.

قدم بيليه ، أكثر من جميع الأساطير الأخرى في هذه القائمة ، أفضل ما لديه عندما كان الأمر أكثر أهمية، أصغر لاعب 17 عامًا و 249 يومًا يسجل في كأس العالم ، سجل بيليه هدفين في نهائي نسخة 1958 ضد السويد.

على الرغم من أنه لم يتمكن من لعب سوى مباراة واحدة في كأس العالم 1962 بسبب الإصابة ، إلا أنه في عام 1970 عزز إرثه باعتباره أعظم لاعب في كل العصور.

لعب بعض كرة القدم الجميلة على طول الطريق ، سيطرت البرازيل على البطولة ، حيث فاز بيليه بجائزة الكرة الذهبية أفضل لاعب عن أدائه

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه