;

"يعالج اكتئابي".. إيلون ماسك يعترف بتناول مخدر الكيتامين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
"يعالج اكتئابي".. إيلون ماسك يعترف بتناول مخدر الكيتامين

بعد أيام قليلة من فسخ عقده مع منصة "إكس" بشكل مفاجئ، أثار الإعلامي الأمريكي دون لمون، المذيع السابق في شبكة "سي إن إن"، جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، بعدما أعاد نشر مقابلته كاملة مع إيلون ماسك على قناته بـ"يوتيوب".

وقبل أيام، شهدت منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، مواجهة حامية الوطيس بين "لمون" و"ماسك"، بعدما كشف الأول عن فسخ الثاني لتعاقده مع المنصة التي يمتلكها عقب مقابلتها التي كان من المفترض أن تكون باكورة حلقات برنامج مرتقب يذاع على "إكس".

وفي المقابلة المثيرة للجدل، وجه "لمون" سؤالاً لـ"ماسك" حول استخدامه لعقار "الكيتامين" المخدر، ليقر الأخير -وقد بدا عليه الانزعاج- باستخدامه أحيانًا للعلاج من الاكتئاب، إلا أنه اعتبر في الوقت ذاته أنه من غير اللائق توجيه أسئلة للناس على الملأ حول ما يتعاطونه من أدوية.

وأضاف رئيس شركة تسلا، أن هذا العقار مفيد أحياناً للتخلص من بعض الحالات الذهنية السلبية، وفق توصيفه.

ورغم أن "ماسك" بدا عليه الضجر خلال المقابلة من هذا النوع من الأسئلة، واصل "لمون" إطلاقها وسأل "ماسك" عن تدخينه "الماريغوانا" في إحدى المرات ومدى تأثير ذلك على عمله اليومي.

وأكد "ماسك" في رده على "لمون" أن كل من رآه يدخن حينها، أدرك أنه غير محترف، في إشارة إلى تدخين الملياردير الأميركي العام الماضي خلال مقابلة بثت مباشرة على الهواء ضمن برنامج للممثل الكوميدي جو روجان.

وكانت منصة إكس كانت أعلنت في يناير الماضي اتفاقها مع لمون من أجل بث برنامج حواري جديد له، بعد مغادرته سي إن إن، قبل أن يتفاجأ الجمهور بإلغاء العقد بين الطرفين في وقت سابق من الأسبوع الماضي بعد ساعات من إجراء مقابلة مع إيلون ماسك كان يفترض أن تكون الحلقة الأولى من البرنامج المرتقب.

وشن لمون هجوم ضاري على ماسك متهمة بقمع حرية التعبير، الذي كان قد تعهد بالدفاع عنها منذ الوهلة الأولى لامتلاكه "إكس".

وانتهجت منصة "إكس"، منذ استحواذ ماسك عليها، جذب الأسماء الإعلامية الكبيرة، مدعية تفوق جمهورها على وسائل الإعلام التقليدية، التي دأب مالك "سبايس إكس" مؤخراً على مهاجمتها وانتقادها بشتى الطرق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه