;

فيديو صادم.. مدرب الجزائر يصفع لاعبيه بمباراة ودية ضد تونس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
فيديو صادم.. مدرب الجزائر يصفع لاعبيه بمباراة ودية ضد تونس

فجرت تصرفات ياسين مانع، مدرب المنتخب الجزائري للشباب تحت 20 سنة، غضباً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره وهو يصفع لاعبيه خلال مباراة ودية لفريقه ضد المنتخب التونسي.

ماذا حدث؟

بحسب اللقطات المتداولة من المباراة التي أقيمت السبت، وقعت مناوشات بين لاعبي منتخبي تونس والجزائر، ما أدى إلى توقف المباراة، ليتدخل مانع بصفع لاعبيه بقوة أمام أنظار الجماهير وعدسات المصورين لفض الاشتباك وإعادتهم إلى الملعب.

ولاقت اللقطات التي وثقت عنف المدرب الجزائري تجاه لاعبيه رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثارت الدهشة والاستغراب بين الجماهير التي انقسمت بين مؤيد ومعارض حول ما إذا كان تصرف المدرب مبررًا أم لا.

انقسام حول تصرف "مانع"

واعتبر بعض هؤلاء النشطاء الذين أدلوا بآرائهم حول الواقعة، أن تصرف ياسين مانع كان ضروريًا للحفاظ على النظام وتعليم اللاعبين دروسًا في الأخلاق والانضباط، بينما رأى آخرون أنه تصرف غير لائق ويمثل اعتداءً جسديًا وإهانة لكرامة اللاعبين.

الناشط مصطفى سطايفي كان من بين النشطاء الذين دافعوا عن المدرب، حيث أشار في تدوينه إلى أن تدخله منع المباراة من الخروج عن السيطرة، وهو رأي أيده المدون أحمد قاراتي الذي وصف تصرف مانع بأنه كان لائقًا في ظل الظروف.

من ناحية أخرى، انتقد الناشط نوار رابحي الحادثة، معتبرًا أنه "لا يجوز لأي مدرب ضرب لاعبيه، بغض النظر عن الأسباب"، واتفق المدون محمد قيراط في الرأي مع "رابحي"، معتبراً أن الصفع يعد "إهانة نفسية وقانونية"، داعياً إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد المدرب وعزله من منصبه.

الجدل يستمر حول ما إذا كانت تصرفات مانع مقبولة ضمن إطار التدريب الرياضي أو أنها تعكس أساليب قديمة ومرفوضة.

يشار إلى أن المباراة التي شهدت الواقعة، أقيمت ضمن دورة الجزائر الدولية لكرة القدم، وانتهت بفوز المنتخب التونسي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين للمنتخب الجزائري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه