;

فيديو.. وزيرة الخارجية الألمانية تستقل مترو دلهي أثناء وجودها في الهند

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
فيديو.. وزيرة الخارجية الألمانية تستقل مترو دلهي أثناء وجودها في الهند

قامت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، أثناء زيارة تستغرق يومين إلى نيودلهي، بجولة في مترو دلهي يوم الاثنين. ظهر على الإنترنت مقطع فيديو يظهر وجودها في مترو دلهي. نُشر الفيديو بواسطة ريتشارد ووكر على تويتر، نص التعليق على الفيديو "ركوب مترو دلهي مع وزيرة خارجية ألمانيا".

استقلت وزيرة الخارجية الألمانية رحلة بالمترو من منزل ماندي إلى القلعة الحمراء. يُظهر الفيديو السيدة بربوك محاطة بحاشيتها الأمنية وهي تشق طريقها عبر محطة مترو في نيودلهي. في الفيديو، يمكن رؤية الناس وهم يوثقون الحدث في مقاطع فيديو وصور للوزيرة.

رحب وزير الشؤون الخارجية سوبرامانيام جايشانكار، بوزيرة الخارجية الألمانية، التي بدأت اليوم زيارتها للهند التي تستغرق يومين.

حيث نشرت  وزارة الشؤون الخارجية "ترحيب حار لوزيرة الخارجية الألمانية، لدى وصولها إلى نيودلهي في أول زيارة رسمية لها. فرصة لتبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية ومراجعة التقدم المحرز في الشراكة الاستراتيجية بين الهند وألمانيا".

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن السفارة الألمانية في الهند، خلال الزيارة التي تستغرق يومين، ستجري بربوك محادثات مع نظيرها الهندي س جايشانكار لمناقشة علاقة الهند بالصين بالإضافة إلى الحرب الروسية ضد أوكرانيا وتداعياتها على سبيل المثال. في قطاع الطاقة.

تأتي زيارة وزيرة الخارجية الألمانية مدروسة على خلفية التداعيات العالمية للحرب الروسية في أوكرانيا. حيث قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الجمعة في برلين إن التعاون في تحويل الطاقة بعيدًا عن النفط والفحم والغاز سيلعب أيضًا دورًا. وفي هذا السياق، ستزور بربوك مشاريع الطاقة المتجددة والاستدامة في المناطق الريفية المحيطة بالعاصمة نيودلهي، حسبما جاء في البيان.

وبحسب المتحدث، فإن الوزيرة ستزور أيضا لجنة الانتخابات الهندية. كما يتم التخطيط لعقد اجتماعات مع ممثلي المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية العاملة في مجال حقوق المرأة.

وأضاف المتحدث أن الوزيرة ستشارك أيضًا في منتدى الهند الثلاثي لمؤسسة عبر الأطلسي صندوق مارشال الألماني والذي يدور حول التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. المنتدى هو اجتماع سنوي للخبراء الأمريكيين والأوروبيين والهنود من السياسة ومراكز الفكر والأعمال في مواقع مختلفة. وأضاف البيان أنها تطورت إلى منصة رائدة للحوار عبر الأطلسي والأوروبي مع الهند. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه