;

مراهقة هندية تبكي حجارة بدلا من الدموع في فيديو مثير للجدل

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
مراهقة هندية تبكي حجارة بدلا من الدموع في فيديو مثير للجدل

نشرت وسائل الإعلام الهندية، أن فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا في ريف الهند كانت تذرف الأحجار الصغيرة من عينيها كل يوم على مدار الشهرين الماضيين وليس لدى الأطباء أي تفسير طبي لذلك.

فتاة هندية مراهقة تبكي حجارة

وفقًا لعائلة الفتاة، بدأت الحجارة الصغيرة تتساقط من عينيها في 17 يوليو الماضي وهي تبكي ما بين 10 إلي 15 حجرًا كل يوم منذ ذلك الحين، تم جمع أكثر من 70 واحد، مما يسمى بالدموع الحجرية في أكثر من شهرين منذ الإبلاغ عن هذه الظاهرة الغريبة.

على ما يبدو، تبدأ الطفلة التي تُدعى تشاندني البالغة من العمر 15 عامًا، في ذرف الحجارة الصغيرة من عينيها من حوالي الساعة 6 صباحًا وتستمر في القيام بذلك حتى المساء ولسبب ما، لا تذرف الحجارة من عينيها أثناء النوم.

في مقطع فيديو قصير انتشر على نطاق واسع قبل يومين، يمكن رؤية تشاندني وهي تحمل كتلة صغيرة في جفنها الأيسر وبعد التدليك باليد، تبين أن الكتلة هي واحدة من الحجارة التي تسبب مشاكل للفتاة لأكثر من شهرين وبعد سقوط الحجر من عين الفتاة، يظهر واحد آخر وهذه المرة في عينها اليمنى، يتم إخراج كلا الحجريم وإضافتهما إلى مجموعة الحجارة المتزايدة العدد.

عائلة تشاندني المباشرة وأقاربها في قرية جاديا باليدابور في ولاية أوتار براديش الهندية، مقتنعون بأن الفتاة تبكي حقًا دموع حجرية، لكن أطباء العيون يصرون على أن مثل هذا الشيء مستحيل.

قالت الدكتورة عوضش كومار، طبيبة العيون الشهيرة في الهند، إن مثل هذا الشيء ليس له أي تفسير علمي وأنها تقوم بإدخال الأحجار في عينيها بنفسها لجذب الانتباه، إما أن الطفلة تفعل ذلك أو شخص ما يجعلها تفعل هذا.

كان الدكتور نيراج جوبتا، مدير مستشفى دورجا للعيون، مصراً أيضًا على أن مثل هذه الظواهر لا تستند إلى الطب وتندرج أكثر تحت بند عالم الاحتيال بسبب الفقر، حيث أنه لا تملك عائلة تشاندني الموارد لفحصها من قبل المتخصصين الطبيين، لذلك لا يمكن حل لغز حالتها في الوقت الحالي. [1]