;

جزيرة بيل العجيبة: لها ملكها الخاص ويسكنها 10 أشخاص فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
جزيرة بيل العجيبة: لها ملكها الخاص ويسكنها 10 أشخاص فقط

تقع جزيرة بيل قبالة ساحل شبه جزيرة فورنيس في كمبريا، وهي جزيرة صغيرة في المملكة المتحدة لها ملكها الخاص وهي موطن لـ 10 سكان فقط.

وتستضيف الجزيرة مجموعة من الحيوانات البرية ولكن لا يمكن للناس الوصول إلى الجزيرة إلا لمدة ستة أشهر فقط كل عام. حيث يمكن الوصول إليها بالعبارة التي تنطلق من أبريل إلى سبتمبر أو في نزهة بصحبة مرشد عبر الرمال.

ووفقًا لبي بي سي، تعد الجزيرة أيضًا موطنًا لأطلال قلعة بيل التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، بالإضافة إلى حانة عمرها أكثر من 200 عام.

جذبت جزيرة بيل الاهتمام من كافة أنحاء العالم بسبب تفردها. وعلى الرغم من أن عددًا قليلاً جداً من العائلات تعيش حاليًا في الجزيرة، فمن المعتقد أن الناس عاشوا هناك منذ أكثر من 3000 عام.

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة العجيبة هي قلعة بيل، التي بنيت في القرن الرابع عشر. وتقع القلعة على الطرف الجنوبي الشرقي لجزيرة بيل، ويمكن رؤيتها من خليج موركامب. وقد لاحظ الخبراء أن الجزيرة وقلعتها كانتا شاهدتين صامتتين على حلقات مهمة في التاريخ الإنجليزي.

بالإضافة إلى القلعة القديمة، تعد جزيرة بيل أيضًا موطنًا لحانة تسمى Ship Inn. ومن المثير للاهتمام أنه في كل مرة يشتري الحانة مالك جديد، يتم تتويجه "ملكًا" للجزيرة. وفقًا لبي بي سي، يعود هذا التقليد إلى حدث وقع في القرن الخامس عشر.

ومن الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، أصبح آرون ساندرسون البالغ من العمر 33 عامًا وهو مالك الحانة، ملكاً للجزيرة التي تبلغ مساحتها 50 فدانًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه