;

الديوان الملكي السعودي ينعي الأمير مقدم طيار ركن طلال بن عبدالعزيز

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
الديوان الملكي السعودي ينعي الأمير مقدم طيار ركن طلال بن عبدالعزيز

نعى الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

 وقال "الديوان"، في بيانٍ، نشرته "واس" قبل قليل: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه يوم غد الجمعة الموافق 24 بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

وأضاف البيان: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، سقوط طائرة مقاتلة من نوع "ف-15 اس ايه" أثناء مهمة تدريبية روتينية في الظهران، ومقتل طاقمها الجوي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إن حادث سقوط الطائرة وقع عند ظهر اليوم الخميس، وذلك أثناء قيامها بهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران.

كما بين أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

يشار إلى أن الأمير المقدم الطيار الركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود، قائد إحدى مجموعة القوات الجوية السعودية، كان بين طاقم الطائرة المنكوبة.

ونعى الفنان فايز المالكي، خلال تغريدة عبر حسابه بمنصة "إكس"، وفاة الأمير الراحل، قائلاً: "ببالغ الحزن والأسى، تلقيت نبأ وفاة أخي وحبيبي وصديقي الأمير سلطان مقدم طيار ركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر".

وأضاف: "أسأل الله أن يغفر له ويرحمه، كل العزاء والمواساة لسيدي سمو الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز وأهله ومحبيه".

وحرص العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، على نعي الأمير الراحل، فور إعلان خبر الوفاة، داعين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه.

وكان من بين الحسابات التي شاركت في دفتر عزاء طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود، حساب بموقع "إكس" يحمل اسم "منيرة محمد"، والتي غردت قائلة: "استشهاد الأمير المقدم طيار ركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر، اللهم ارحمه رحمة واسعه وتقبله مع الشهداء وألهمنا وأهله وذويه الصبر والسلوان".

وأضافت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب حساب آخر بالمنصة ذاتها، يحمل اسم "ريفا": "الله يغفر للأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود ويرحمه ويجعله من الشهداء ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة".

وعلق آخر: "الله يتقبله مع الأنبياء والصديقين والشهداء"، فيما كتبت مغردة: "اللهم اكتبه من الشهداء المدافعين عن دينك وارحمه يا الله وأسكنه جنات عرضها السموات والارض وأجبر قلوب ذويه ومحبيه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه