;

فيديو: كاميرا فضائية فائقة الدقة تلتقط جمال كوكب الأرض بزاوية 360 درجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
فيديو: كاميرا فضائية فائقة الدقة تلتقط جمال كوكب الأرض بزاوية 360 درجة

أطلقت شركة صينية تدعى "إنستا 360"، كاميرا تصوير عالية الدقة متصلة بقمر صناعي يدور حول الكوكب، إلى الفضاء. والتي التقطت مناظر مذهلة بزاوية 360 درجة، للنجوم ودرب التبانة وكوكب الأرض.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إرسال كاميرا بزاوية 360 درجة إلى الفضاء. ووفقًا لصحيفة نيويورك بوست، أطلقت إنستا 360، الأقمار الصناعية المزودة بكاميرات الحركة بزاوية 360 درجة، على بعد حوالي 310 أميال في الفضاء في 16 يناير، بعد بدء المشروع في يوليو 2021.

وأمضت شركة الكاميرات 12 شهرًا، بما في ذلك ستة أشهر من البحث والتطوير، لتعديل الكاميرات الخاصة بها حتى تتمكن من تحمل البيئة المكثفة في الفضاء. وتم تحديد تاريخ الإطلاق الأولي لعام 2022 ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، حتى تم الإطلاق في وقت سابق من هذا العام.

وقالت شركة إنستا 360 "يعتمد هذا المشروع على العمل الجاد، ولكن مع قدر لا بأس به من الحظ أيضًا، حيث يمكن أن يكون الفضاء غير متوقع، ولا توجد أجهزة أو برامج احتياطية إذا واجهت الكاميرا أي مشكلة. ولحسن الحظ، لا تزال الكاميرات وأجهزة الاستشعار الخاصة بها تعمل بكامل طاقتها وتوفر نظرة مذهلة على الفضاء الخارجي".

وعلى مدى عامين، تمت برمجة هذه الأقمار الصناعية بدقة، والتي تنقل الكاميرات في دوران مستمر حول الكوكب. وعند الانتهاء من مهمتها المحددة، من المقرر أن تغادر مدار الأرض، لتواجه مصيرها في النهاية من خلال احتراقها في مساحات الفضاء الخارجي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه