;

مسن يحطم أي شيء بيديه ويسجل أرقام قياسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
مسن يحطم أي شيء بيديه ويسجل أرقام قياسية

محمد قهرمانوفيتش، أستاذ فنون الدفاع عن النفس من ألمانيا، أُطلق عليه لقب "Hammer Hands" أو "اليد المطرقة" وذلك لقدرته على تحطيم أي شيء من جوز الهند إلى مضارب البيسبول بيديه العاريتين.

قهرمانوفيتش البوسني المولد كان مراهقاً عندما انتقل إلى ألمانيا مع عائلته. كان يدرس التايكواندو منذ نعومة أظافره واستمر في تدريبه وأصبح في النهاية مدربًا. لكن قهرمانوفيتش انتهى به الأمر إلى جذب الانتباه الدولي ووضع العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس بفضل هذه الأيدي القوية بشكل لا يصدق والتي أكسبته سمعة الإنسان الخارق في الحياة الواقعية واللقب "صاحب الأيدي المطرقة".

في سن 63، ظهر محمد كهرمانوفيتش مؤخرًا في الأخبار، ذلك لتسجيله رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأكبر عدد من مضارب البيسبول الخشبية التي تم تحطيمها بأيدي عارية في دقيقة واحدة. 

في الماضي، سجل كهرمانوفيتش أيضًا رقمًا قياسيًا عالميًا لمعظم ثمار جوز الهند المحطمة بيد واحدة بما لا يقل عن ست مرات، حيث بلغ آخر إنجازاته 148 ثمرة محطمة في دقيقة واحدة. في عام 2014، سجل رقمًا قياسيًا آخر مثيرًا للإعجاب، حيث حطم 24 لوحًا خرسانيًا سميكًا بيده العارية.

في أغسطس من عام 2019، سجل رقماً جديداً من خلال تحطيم 97 علبة ألمنيوم مملوءة بالمشروبات في مدينته هامبورغ. كما أنه يحمل الرقم القياسي العالمي لمعظم الزجاجات المحطمة بيد عارية في دقيقة واحدة.

هناك أيضًا مقاطع فيديو له وهو يكسر الصخور أو أكوام الطوب أو تحطيم زجاجة داخل بالون منفوخ، دون أن يفرقع البالون. كان هذا الأخير صعبًا جدًا بالنسبة له، على الرغم من ذلك.

على الرغم من كونه متقاعدًا الآن، لا يُظهر محمد قهرمانوفيتش أي علامات على التباطؤ عن إنجازاته بسبب تقدمه في السن. خلال محاولته الأخيرة لتحطيم الأرقام القياسية، سحق حرفياً 68 مضرب بيسبول خشبي في دقيقة واحدة وعلى الرغم من أن البعض أخذ محاولتين أو ثلاث محاولات، إلا أنه ما زال ينبض بالنشوة خلال المحاولة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه