;

كأس العالم.. الأرجنتين تلتهم كرواتيا بثلاثية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
كأس العالم.. الأرجنتين تلتهم كرواتيا بثلاثية

يواجه المنتخب الأرجنتيني خصمه الكرواتي، في موقعة نصف نهائي من بطولة كأس العالم، على استاد لوسيل في قطر ضمن فعاليات مونديال كأس العالم 2022.

وحتى الآن يتقدم المنتخب الأرجنتيني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وقد تم مشاركة المدافع نيكولاس تاجليافيكو محل ماركوس أكونيا، ولياندرو باريديس محل المدافع ليساندرو مارتينيز، أما المنتخب الكرواتي، فدخل بنفس التشكيلة التي أطاحت بالبرازيل، في دور ربع النهائي.

وكان أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين تشكيل منتخب الأرجنتين الرسمي لمواجهة المنتخب الكرواتي فى نصف نهائي كأس العالم 2022 قطر كما يلي حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، بينما في خط الدفاع: ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو.

بينما في خط الوسط: رودريجو دي بول - إنزو فيرنانديز - لياندرو باريديس - أليكسيس ماك أليستير، وفي خط الهجوم: ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز.

بينما يأتي تشكيل كرواتيا  فى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 في حراسة المرمى: دومنيك ليفاكوفيتش، بينما خط الدفاع: يورانوفيتش، لوفرين، جيفادريول، سوسا، ويتشكل خط الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، وخط الهجوم: نماريو باساليتش، أندريا كراماريتش، إيفان بيرسيتش.

وكانت تأهلت هولندا والأرجنتين إلى دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم بقطر، بعد فوز الأولى على الولايات المتحدة 3-1، والثانية على المنتخب الأسترالي 2-1.

والتقى الفريقان في أولى مباريات دور الستة عشر   على ملعب خليفة الدولي، بعد اختتام مرحلة تصفية المجموعات مساء الجمعة، وتلتها مباراة الأرجنتين وأستراليا في ثاني لقاءات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022.

 ومن المقرر ان يتقابل الفائز من مبارة الأرجنتين و كرواتيا مع الفائز من مباراة المغرب و فرنسا في مباراة نهائي كأس العالم، والتي تحدد موعدها يوم الأحد وتقام المباراة على ملعب استاد لوسيل.

كأس العالم

كأس العالم، يطلق عليها FIFA، هي مسابقة كرة قدم دولية تتنافس عليها فرق كرة القدم الوطنية للرجال في الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الهيئة الحاكمة العالمية للرياضة.

وتُمنح البطولة كل أربع سنوات منذ الحدث الأول في عام 1930 باستثناء عامي 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه