;

ميسي يعلن تراجعه عن الاعتزال دوليا..ويشارك مع الأرجنتين في كوبا أمريكا

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
ميسي يعلن تراجعه عن الاعتزال دوليا..ويشارك مع الأرجنتين في كوبا أمريكا

أعلن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي تراجعه عن قرار اعتزال اللعب الدولي، الذي قيل إنه اتخذه بعد نهاية بطولة كأس العالم 2022 والتي استضافتها قطر وفازت الأرجنتين بلقبها.

وقال ميسي، في لقاء له مع قناة "ESPN/Star+" في الفيلم الوثائقي الذي نشرته بعنوان "الأبطال، بعد سنة"، إنه سيظل يلعب الكرة ويلعب مع منتخب الأرجنتين طالما أنه بحالة جيدة ويمُكنه الاستمرار في اللعب بأداء أفضل ومتقدم.

وأوشح أنه يستعد في الفترة الحالية لمشاركة منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا المقرر إقامتها في يونيو المُقبل 2024.

وأكد أن كل ما يشغل باله الفترة الحالية هو مشاركته مع المُنتخب في بطولة كأس العالم المُقبل، المقرر إقامتها في 2026، لأنه وقتها ستواجهه أزمة أن عمره سيكون 39 عامًا، وهو الأمر الذي ربما لا يسمح له باللعب في هذه البطولة، مضيفًا: "سأحاول دائماً المنافسة إلى أقصى حد، وأنا أول من يعرف متى يمكنني أن أكون على هذا المستوى ومتى لا أستطيع ذلك".

وأكمل: "أشعر أنني بحالة جيدة داخل المجموعة، وهي مجموعة متحدة وقوية جداً، مجموعة تستمتع بالتواجد معاً، أريد الاستفادة من كل ذلك، دون التفكير في الأعوام المقبلة، وهو أمر كبير في كرة القدم".

وواصل ميسي: "كوني بطلاً للعالم جعلني أشعر براحة البال عندما علمت أنه في وظيفتي، يمكنني تحقيق كل شيء".

وانتقل ليونيل ميسي لصفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي في الصيف الماضي، موضّحاً أن قراره هذا "شخصي للغاية".

قمة المناخ

وكان ميسي قد وجه رسالة إلى العالم من كوب 28، حيث دعا للانضمام لقمة المناخ المقامة في دبي لإيجاد الحلول لإنقاذ كوكب الأرض.

وظهر ميسي خلال المقطع وهو يحمل مجسماً للكرة الأرضية بين يديه، ثم بدأ المقطع قائلاً "ما أحمله بين يدي، هو شيء ثمين للغاية، إنه ذهب خالص" وتابع قائلاً "هناك كوكب واحد، بالجهد ومن خلال الشعور بالانتماء إلى المجتمع العالمي، يمكننا الاعتناء به" وأضاف "انضموا إلى الجهود، حتى يمكننا تغيير كوكب الأرض إلى الأفضل، يجب علينا العمل معاً لإنقاذ كوكب الأرض من أجل الأجيال القادمة" واختتم بالقول "أدعو الجميع للانضمام إلى كوب 28 لإيجاد الحلول اللازمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه