;

في 3.13 ثانية فقط.. ماكس بارك يحطم الرقم القياسي لحل مكعب روبيك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
في 3.13 ثانية فقط.. ماكس بارك يحطم الرقم القياسي لحل مكعب روبيك

في وقت قياسي مذهل، حطم خبير الألغاز ماكس بارك، الرقم القياسي العالمي لحل مكعب روبيك في أقصر فترة زمنية رسمياً.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، حقق اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا وقتًا مذهلاً قدره 3.13 ثانية، حيث حطم بفارق 0.34 ثانية، الرقم القياسي السابق، الذي سجله يوشينغ دو الصيني في عام 2018.

حطم ماكس بارك، الرقم القياسي في حدث برايد إن لونج بيتش 2023. في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في 11 يونيو 2023.

قبل ذلك، كان أسرع وقت استغرقه ماكس لحل مكعب روبيك هو 3.63 ثانية، ما وضعه في المركز الثاني بعد يوشينغ دو الذي استغرق 3.47 ثانية فقط.

يُظهر مقطع فيديو نشرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية بدء قيام ماكس بحل مكعب روبيك، كما وثق المقطع كيف تحمس الأشخاص من حوله، بعد سرعته المذهلة في حل المكعب.

ذكرت موسوعة غينيس أيضاً أن "ماكس يحمل عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية الأخرى في حل المكبات، حيث أنه يحمل كلًا من الأرقام القياسية العالمية للحل الفردي ومتوسط الحل لمكعب 4x4x4 ومكعب 5x5x5 ومكعب 6x6x6 ومكعب 7x7x7".

ماكس ليس غريباً على تحطيم الأرقام القياسية التي تبدو مستحيلة. عندما سجل الرقم القياسي الفردي لحل مكعب 7x7x7 بزمن دقيقة واحدة و40 ثانية، وصفه المخضرم في حل الألغاز إريك أكيرزديك، بأن ما أنجزه هو أكثر الأشياء إثارة للإعجاب التي شاهدها على الإطلاق.

وقال إريك "من المرجح أن يستمر هذا الرقم القياسي لبعض الوقت". لكنه كان مخطئاً. حيث واصل ماكس تحطيمه في عام 2022 بزمن 1 دقيقة و35 ثانية.

قال شاون وميكي والدا ماكس "كان هناك وقت لم يتمكن فيه ماكس حتى من فتح زجاجات المياه، لكنه أبدى اهتمامًا بحل مكعبات روبيك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه