;

بينها "الأول في التاريخ".. محمد صلاح يحطم 3 أرقام قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
بينها "الأول في التاريخ".. محمد صلاح يحطم 3 أرقام قياسية جديدة

حطم اللاعب محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، اليوم الأحد، 3 أرقام قياسية جديدة، أضيفت إلى أرقامه المميزة خلال مسيرته الناجحة في ملاعب "الساحرة المستديرة". 

وأحرز محمد صلاح هدفين، خلال المباراة التي أقيمت اليوم، على ملعب أنفيلد، بين ناديين ليفربول وبرينتفورد، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز "الريدز" بثلاث أهداف دون مقابل.

وأهدت أهداف "صلاح" اليوم والتي سجلها في الدقيقتين 39 و62 من عمر اللقاء، الفوز لفريقه، والذي ارتفع رصيده إلى 27 نقطة، احتل بها وصافة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن منافسة مانشستر سيتي، الذي يتصدر الترتيب برصيد 28 نقطة

وبهذين الهدفين، أصبح "صلاح" أول لاعب في التاريخ يسجل في أول 6 مباريات لنادي ليفربول على أرضه في الدوري في موسم واحد، ورابع لاعب في تاريخ "البريميرليج"، وذلك وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية.

وقالت "أوبتا"، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: "أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز الشباك خلال أول 6 مباريات بالموسم بملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز".

فيما أشارت شبكة "سكواوكا"، لرقم قياسي فريد آخر حققه "صلاح" بأهدافه اليوم، حيث انضم إلى لاعبين اثنين آخرين سجلا أهدافا أو قدما تمريرات حاسمة، بملعب فريقه في 15 مباراة أو أكثر على التوالي بالدوري.

ووصل محمد صلاح خلال مباراة اليوم لهدفه رقم 200 بكل قمصان الأندية الإنجليزية التي لعب لها في تاريخه، وهو الرقم الفريد من نوعه حيث لم يسبق لأي لاعب مصري أو عربي الوصول لـ200 هدف مع الأندية الإنجليزية.

وسجل "صلاح" أهدافه مع الأندية الإنجليزية بواقع هدفين بقميص تشيلسي، الذي لعب له منذ يناير 2014، حتى الرحيل للإعارة لفيورنتينا الإيطالي في يناير من العام التالي، بينما سجل 198 هدفاً مع ليفربول، خلال مسيرته مع الفريق، وأصبح الهداف التاريخي للريدز في "البريميرليج".

وعلى مستوى تصنيف أهداف "صلاح" وفقا للبطولات التي شارك فيها، فأحرز صلاح بهدفي اليوم 149 هدفاً في الدوري الإنجليزي، منها هدفين، بينما سجل 41 هدفا في دوري أبطال أوروبا، و5 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي، وهدفين في الدوري الأوروبي، وهدفا في الملحق المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ومثله في الدرع الخيرية، ومثله في بطولة كأس الرابطة.

جدير بالذكر، انضم صلاح إلى ليفربول في موسم 2017/18 قادما من نادي روما الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه