;

خفة ظل طفل مصري وكرم سائح سعودي بالقاهرة.. قصة رائجة ورائعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
خفة ظل طفل مصري وكرم سائح سعودي بالقاهرة.. قصة رائجة ورائعة

حقق مقطع فيديو نشره سائح سعودي في مصر على حسابه في "تيك توك" أكثر من مليوني مشاهدة، بعد أن صور مواقف عفوية جمعته بطفل مصري خفيف الظل.

السائح، الذي يدعي "نشمي"، ووفقا للفيديو الذي نشره، بدأت قصته عندما التقى الطفل "عبدالله"، والذي يعمل بائعا متجولا، وقابله السائح السعودي خلال تجوله في منطقة أثرية بمصر.

وكشف المقطع عن سؤال السائح السعودي للطفل عن ثمن اللعبة التي يبيعها ليرد عليه بأنها بـ 25 جنيه مصري ليطلب السائح السعودي لعبتين، لكن الطفل طلب منه شراء الكمية بالكامل، ليرفض السائح، مما جعل الطفل يطلب منه شراء 5 قطع وسوف يمنحه قطعة إضافية هدية، مما أثار إعجاب السائح فوافق على الفور.

وكشف المقطع عن منح السائح السعودي للطفل مبلغاً مالياً كبيراً.

في اليوم التالي عاد السائح لنفس المكان ليجد الطفل "عبدالله" واقفا، فطلب منه أن يتمنى شيئا ليحققه له، فقال الطفل إن حلم حياته أن يحمل هاتفا جوالا، فسأله السائح ولماذا ليس معه هاتف، فأجابه الطفل "عبدالله" بأنه لا يريد إرهاق والديه بطلباته المادية.

وقال له الطفل إنه يدرس في الصف السادس الابتدائي ويعمل في بيع لعب الأطفال في الأماكن السياحية لينفق على نفسه ويساعد أهله.

دقائق وكان السائح "نشمي" يحقق حلم الطفل ويمنحه هاتفا جديدا داخل علبته، وظل الطفل في البداية غير مصدق واعتقد أنها مزحة من السائح السعودي، لكن الأخير طمأنه بأن كل شئ حقيقي وبأن الهاتف ملكه، وكانت مشاعر الطفل مختلطة ما بين الفرحة والدهشة.

الحكاية لم تنته هنا، فبعد إعجاب السائح السعودي بأدب الطفل وردوده التي تظهر نضجه المبكر، عرض عليه القدوم إلى المملكة، بصحبة أسرته، لأداء فريضة الحج على نفقة الأول.

@nashme2000 القصه كامله مع ابن النيل الجميل لاتفوتكم المقابله روووووعه#اكسبلور_تيك_توك ♬ الصوت الأصلي - نشمي 2000

وأعادت هذه القصة إلى الأذهان قصة مشابهة حدثت في يونيو الماضي، بين يوتيوبر بحريني وطفل سعودي، حينما بادر الطفل بإكرام اليوتيوبر البحريني الشهير عمر فاروق الذي كان يمر بمنطقة عسير وتوقف ليبتاع شيئا من عربة الطعام التي يعمل عليها الطفل، لكن الأخير منحه كل ما يريد من أغذية متنوعة ورفض تقاضي ثمنها، بعدما علم أن الأخير ضيف على المملكة.

الموقف الرائع للطفل قابله اليوتيوبر عمر فاروق برد أروع، حينما منح الطفل جهاز "آيفون"، لترتسم على وجه الأخير فرحة غامرة، وينال الموقف استحسان الكثيرين، وحينها رفع اليوتيوبر المقطع كاملا وقال كلمة تم تداولها على نطاق واسع، تعليقا على كرم الطفل وهي: "في كرم يعلمونك إياه المدارس، وفي كرم تعلمك إياه السعودية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه