;

شركة تتعهد لمسافرين إلى مثلث برمودا برد ثمن الرحلة حال غرق السفينة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
شركة تتعهد لمسافرين إلى مثلث برمودا برد ثمن الرحلة حال غرق السفينة

وعدت شركة تسير رحلات بحرية، تمر إحدى سفنها عبر "مثلث برمودا" الشهير، زبائنها، بأنها ستعوضهم عن كامل ثمن بطاقاتهم، إذا اختفت السفينة التي تقلهم في ظروف غامضة خلال الرحلة. 

ودفع ​​الركاب ما يصل إلى 1450 جنيها إسترلينيا (1700 يورو) للمقصورة في رحلة العمر، التي تستغرق يومين، على متن سفينة الخطوط النرويجية "بريما"، والتي تبحر من نيويورك إلى برمودا في مارس المقبل.

وفي عرض مبهج يشير إلى التاريخ الغامض للنقطة الساخنة، وعدت شركة الرحلات البحرية بإعادة الأموال بالكامل للركاب، إذا اختفت السفينة العملاقة في المثلث، حيث يقال إن مئات القوارب، وحتى الطائرات، قد اختفت هناك.

وطمأنت الشركة عملاءها، في بيانٍ، نشر عبر موقعها على الإنترنت، جاء نصه: "لا تقلق بشأن الاختفاء في جولة مثلث برمودا. تحتوي الجولة على معدل عائد بنسبة 100٪ وسيتم استرداد أموالك في حال اختفت السفينة".

وتشمل الجولة، التي تحظى بشعبية بين منظري المؤامرة، على رحلة الشفق برمودا على متن قارب ذي قاع زجاجي، بالإضافة إلى محادثات وأسئلة وأجوبة مع العديد من المتحدثين الضيوف بما في ذلك نيك بوب، الذي عمل في وزارة الدفاع البريطانية، والمؤلف نيك ريدفيرن.

وعمل بوب سابقا في "Air staff 2A" بوزارة الدفاع، والذي أطلق عليه اسم "مكتب UFO" بين عامي 1991 و1994. ومن المتحدثين الآخرين بيتر روبينز وميكا هانكس وجيم هارولد.

على صعيد آخر، ادعى العالم الأسترالي، كارل كروشيلنيكي، الأستاذ بجامعة سيدني، أنه حل لغز مثلث برمودا.

وبالعودة إلى عام 2017، أصر كروشيلنيكي على أن "القوى الخارقة" لا تلعب دورا في مثلث برمودا، وإن اختفاء الطائرات والقوارب يرجع إلى سوء الأحوال الجوية هناك وإلى الخطأ البشري.

ما هو مثلث برمودا؟

تُعرف هذه المنطقة من المحيط الأطلسي، المعروفة أيضًا باسم مثلث الشيطان أو زقاق الأعاصير، بالتسبب في اختفاء جماعي وعدد من حطام السفن على مر السنين، بينما يحب الناس إلقاء نظرة على نظريات المؤامرة حول كل قصة من قصص مثلث برمودا، قد تكون هناك تفسيرات منطقية تمامًا لكل الحوادث.

ومع ذلك، تستمر الخرافات حول هذه القطعة الصغيرة نسبيًا من المحيط، لدرجة أن بعض الناس يرفضون السفر حولها، على الرغم من القصص المخيفة، ستندهش من عدد المرات التي أبحر فيها الناس أو طاروا فوق المنطقة ولم يلاحظوا أي شيء خارجاً عن المألوف.

أين يقع مثلث برمودا؟

مثلث برمودا، وفقًا لموسوعة بريتانيكا، هو منطقة من المحيط الأطلسي ليس لها بالضرورة حدود متفق عليها، لكنها تعتبر عمومًا المنطقة التي يحدها الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة، برمودا وجزر كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو، وفقًا لبعض الحسابات، تشكل المنطقة ما بين 500000 و 1.5 مليون ميل مربع وتشبه المثلث من حيث الشكل، إنها مساحة كبيرة جدًا من المحيط بشكل عام، على الرغم من أنها صغيرة نسبيًا بالنظر إلى أن المحيط يغطي حوالي 70 بالمائة من الكوكب أو حوالي 139.7 مليون ميل مربع.

ليس هناك ما يخبرنا بعدد السفن أو الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا، لكن بعض التقديرات وفقًا لتخمينات حول 50 سفينة و 20 طائرة فقدت هناك، على الرغم من هذه الأرقام، لا تظهر البيانات أن حالات الاختفاء هي الأكثر احتمالا في هذا المكان، هناك حادثان يعتبران ألغازًا لمثلث برمودا وتحديداً اختفاء الرحلة 19 في عام 1945 ويو إس إس سايكلوبس في عام 1918، لا يوجد مؤشر واضح على أن حالات الاختفاء هذه لها علاقة بما هو خارق للطبيعة، لكنها لا تزال غير مفسرة.

من يعيش في مثلث برمودا؟

على مر السنين، اختفت العديد من السفن والطائرات دون تفسير واضح، هل يستطيع البشر النجاة من رحلة إلى مثلث برمودا؟ مثلث برمودا له شكل مثلث مع نهايات يسميها مدرسو الهندسة رؤوسًا، داخل هذا المثلث المائي، غالبًا ما تعمل البوصلات بشكل غريب، يعتبر الكثير من الناس مثلث برمودا مكانًا خطيرًا بسبب الناس والطائرات والسفن التي اختفت هناك دون سبب واضح.