;

فيديو يحبس الأنفاس: جبل جليدي ضخم ينقلب بمغامرين في واقعة مخيفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
فيديو يحبس الأنفاس: جبل جليدي ضخم ينقلب بمغامرين في واقعة مخيفة


العديد من الفيديوهات التي نشاهدها كل يوم، والتي نصفها بالأغرب أو المخيفة، ولكن يبدو أن الفيديو الخاص بالجبل الجليدي الذي انتشر عبر منصات التواصل الإجتماعي، وصف بالأغرب على الإطلاق.

وفي الفيديو، انقلب جبل جليدي باثنين من المغامرين في المحيط المتجمد الشمالي، في واقعة مخيفة، كان من الممكن أن تكون خطيرة للغاية على حياتهما.

وقد نشر المغامر السويسري الشهير مايك هورن مقطع فيديو على الإنترنت يحبس الأنفاس ويظهر الواقعة المخيفة في إحدى تجاربه.

وقد تم تصوير الفيديو من قارب صغير، حيث رُصد مغامرين يحاولان تسلق كتلة من الجليد قبل أن تنقلب فجأة وتغرق في المحيط، مع اثنين من الباحثين، بينما يصرخ أولئك الذين يصورون المغامرة من سفينة صغيرة قريبة من هول المشهد، وخوفاص من فقدان حياة المغامرين الذين يظهرون في الفيديو.

مقطع فيديو

ويُرى من خلال الفيديو الذي نشره المستكشف هورن، عبر حسابه الخاص على موقع الصور انستغرام اللحظة التي انقلب فيها جبل جليدي كبير في القطب الشمالي، عندما كان هو وزميله يحاولان تسلقه.

وسقط الرجلان في النهاية في المياه الجليدية، لكن تم إنقاذهما على الفور، ولم تكن التجربة أكثر من صدمة

يقول  هورن بأنها كانت فكرة سيئة وقال إنه نظرا لتعرضه بالفعل للعديد من الحوادث خلال رحلاته حول العالم، فإن أعضاء فريقه يحاولون دائما اتخاذ القرارات الصحيحة للعودة إلى الوطن أحياء.

ويتابع حديث: "ما حدث هو واحدة من أخطائه، إذ تسلَّق جبلاً جليدياً بطريقة خاطئة، ما أدى إلى تحركه واصطدامه به"، معرباً عن تمنياته بأن يتعلم من الدروس التي أراد مشاركتها على الإنترنت.

الجبل الجليدي هو كتل ضخمة من الجليد، انفصلت عن أطراف إحدى المثالج، ثم انسلت إلى مياه المحيط. وتتكون من مياه عذبة متجمدة. وغالبًا ما تحمل الجبال الجليدية ولمسافات طويلة أحجارًا ضخمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه