;

مأساة حفل زفاف نينوى.. لحظات محاصرة النيران للعروسين والضيوف بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
مأساة حفل زفاف نينوى.. لحظات محاصرة النيران للعروسين والضيوف بالفيديو

وثق مقطع فيديو مروع، لحظات تساقط ألسنة من اللهب على رؤوس العروسين والمعازيم في حفل زفاف نينوى بالعراق والذي تحول لمأساة مرعبة.

ووثق المقطع المتداول، رقص العروسين "سلو"، في الوقت الذي بدأ فيه المشهد المرعب من تساقط النيران على رؤوس العروسين والضيوف، وأظهر المقطع محاولات الموجودين الفرار من المكان.

مأساة حفل زفاف نينوى بالعراق

تحولت ليلة كان من المفترض أن تكون من أهم ليالي العمر إلى مأساة مروعة، عندما اندلع حريق في قاعة أعراس في بلدة الحمدانية بمحافظة نينوى، العراق.

وأفاد السيد سيف البدر، المتحدث باسم الصحة العراقية، في وقت سابق، بأن عدد ضحايا حريق قاعة الحمدانية في الموصل بلغ 87 قتيلاً، بينما صرحت خلية الإعلام الأمني إن عدد القتلى بلغ 93 شخصاً.

كما أفاد سيف البدر إلى أن عدد المصابين وصل إلى 101، من بينها إصابات شديدة الخطورة.

كما أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ضرورة الوقوف على ملابسات حادث زفاف نينوى، واتخاذ إجراءات السلامة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة.

كما حث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المسؤولين على بذل كل الجهود المطلوبة لتقديم العون إلى المتضررين جراء حادث حفل الزفاف المأساوي.

وأعلن قائد عمليات نينوى، أنه تم توقيف 9 أشخاص مسؤولين عن القاعة محل الحادث.

سبب اندلاع الحريق في حفل زفاف نينوى

أفادت المعلومات الأولية، أن سبب اندلاع الحريق في حفل زفاف الحمدانية هو: استخدام ألعاب نارية خلال حفل الزفاف، ما أدى لاشتعال النيران داخل القاعة، ثم اتسع نطاق الحريق والذي أدى لانهيار أجزاء من قاعة الأفراح.

وأفادت وزارة الداخلية إن التقرير الأولي لحادث حفل زفاف نينوى، يشير إلى أنه ليس هناك شبهة جنائية وإنما السبب هو عدم اتباع إجراءات السلامة والأمان.

لحظة محاصرة عروسين حفل زفاف الحمدانية بالنيران

وثق مقطع الفيديو المتداول اللحظات المأساوية التي عاشها العروسين والضيوف ومحاولات الفرار من المكان بعد تساقط ألسنة اللهب فوق رؤوسهم من السماء.

شهود عيان يروون تفاصيل حريق حفل زفاف العراق

روى عدد من شهود العيان، لقطات من اللحظات المرعبة التي شهدها حفل زفاف العراق، حيث صرح أحدهم لقناة الحدث، أنه خلال رقصة "السلو" للعروسين، قام أحد الأشخاص بإطلاق الألعاب النارية والتي طارت إلى سقف القاعة، ليشتعل الحريق خلال ثوان معدودة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه