;

قارب يبحر عبر مئات التماسيح في مقطع فيديو يحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023
قارب يبحر عبر مئات التماسيح في مقطع فيديو يحبس الأنفاس

تعتبر التماسيح  واحدة من أكثر الحيوانات المفترسة التي تثير الرعب في قلوب كل من الحيوانات والبشر على حد سواء. لذلك، من المفهوم أن مواجهة تمساح يمكن أن يكون شيء خطير للغاية. لكن ماذا عن الإبحار بقارب وسط مئات من التماسيح؟ وثق مقطع فيديو يحبس الأنفاس، لحظة مرور قارب عبر نهر يسبح به مئات التماسيح، ما أثار تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

مكان وتاريخ الفيديو غير معروفان، لكن تمت مشاركته من قبل العديد من المستخدمين على منصة إكس. وحصدت اللقطات المرعبة آلاف المشاهدات.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 39 ثانية، تماسيح تندفع بسرعة نحو ضفة النهر بينما يمر القارب بسبب صوت محركه. يبدو أن النهر يعج بمئات التماسيح. أثناء تحرك الكاميرا، يمكن مشاهدة عدد كبير من التماسيح منتشرة عبر ضفة النهر.

توجد التماسيح في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم، من إفريقيا وأستراليا إلى الأمريكتين وآسيا وتتمتع بسرعة وخفة حركة لا تصدق في الماء، مما يجعلها صيادين ذوي كفاءة عالية. تمكّنهم تكتيكات الكمين والطعنات السريعة من التقاط الفريسة، وممارسة مستوى من السيطرة على نظمهم البيئية لا يستطيع سوى عدد قليل من المخلوقات منافستهم فيها.

على الرغم من أنهم يفضلون عمومًا تجنب المواجهات مع البشر، إلا أنه عندما يتم حصارهم أو استفزازهم، يمكن أن تظهر التماسيح سلوكاً عدوانياً مرعباً، مما يؤكد الأهمية الحاسمة لاحترام موائلها والحفاظ على مسافة آمنة لضمان التعايش بشكل سلمي مع هذه الحيوانات المفترسة المخيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه