;

محمد صلاح يسجل ويصنع في ظهوره الأول مع ليفربول بعد عودته من الإصابة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
محمد صلاح يسجل ويصنع في ظهوره الأول مع ليفربول بعد عودته من الإصابة

حقق ليفربول فوزاً ساحقاً على مضيفه برينتفورد بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، في افتتاح المرحلة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وشهدت المباراة تألق نجم "الريدز" محمد صلاح، الذي سجل هدفاً وصنع آخر، في أول ظهور له بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023.

وبهذا الفوز، زاد ليفربول الفارق مع أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي إلى خمس نقاط، قبل مواجهة الأخير لتشيلسي في قمة مرتقبة مساء اليوم السبت.

أحداث المباراة

الشوط الأول

وبدأت المباراة بدون فرص حقيقية للفريقين، حتى نجح ليفربول في افتتاح النتيجة في الدقيقة 35، من هجمة مرتدة خاطفة، تحوّل ليفربول من منطقته بسرعة هائلة، فعكس جوتا برأسه كرة مقشرة إلى المندفع الأوروغوياني داروين نونييس لعبها ساقطة (لوب) ذكية فوق الحارس الهولندي مارك فليكن، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم.

وفي الدقيقة 44، خرج جوتا مصاباً ودخل محله محمد صلاح، الذي كان تغيب عن المباريات السابقة لليفربول بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا، والتي خرجت بعدها مصر من ثمن النهائي على يد الكونغو الديموقراطية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، أظهر ليفربول تفوقه وسيطرته على المباراة، بفضل تألق صلاح الذي ساهم في تبديل منحى المباراة.

  • اقرأ أيضاً

"أحمق" يواجه عقوبات قاسية بسبب إهانة محمد صلاح.. تفاصيل الحكم

وفي الدقيقة 51، انطلق صلاح بسرعة نحو المرمى، لكنه أطاح بالكرة بعيداً عن المرمى، قبل أن يعيد محاولاته الخطيرة بعدها بـ4 دقائق، ممررا كرة رائعة إلى أليكس ماك أليستير الذي استقبلها وسددها بقوة في الشباك.

أهداف محمد صلاح اليوم

وفي الدقيقة 68، أضاف صلاح الهدف الثالث لليفربول، بعد أن تخطى دفاع برنتفورد بمهارة وأودع الكرة في الزاوية البعيدة، مسجلاً هدفه الـ19 في جميع المسابقات هذا الموسم.

ووصل صلاح بهدفه وصناعته اليوم إلى المرة الـ30 التي يسجل فيها ويصنع في نفس المباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتفاضة متأخرة لبرنتفورد

وفي الدقيقة 75، سجل إيفان توني هدفاً شرفياً لبرنتفورد، بعد أن اتبع تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس كاويمهين كيليهر، الذي حل بدلاً من البرازيلي أليسون بيكر المصاب.

ورفع توني رصيده إلى أربعة أهداف في خمس مباريات، بعد أن عاد من فترة إيقاف طويلة بسبب مخالفته لقواعد المراهنات الرياضية.

ليفربول يعزز النتيجة 

وفي الدقيقة 86، حسم كودي غاكبو فوز فريقه، بعد أن استغل خطأ في تشتيت الكرة من دفاع برنتفورد، وتلقى عرضية من لويس دياس ووضعها في الشباك، محرزاً هدفه الـ10 هذا الموسم.

وفي الوقت بدل الضائع، كاد فيرجيل فان دايك أن يضيف الهدف الخامس لليفربول، لكن كرته ارتطمت بالعارضة.

ويستعد ليفربول حالياً لخوض نهائي كأس الرابطة ضد تشيلسي الأحد المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه