;

ليفربول يعلق على مركز محمد صلاح المتأخر في ترتيب الكرة الذهبية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
ليفربول يعلق على مركز محمد صلاح المتأخر في ترتيب الكرة الذهبية

علق نادي ليفربول الإنجليزي على ترتيب محمد صلاح، نجم الفريق، في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وكتب النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "محمد صلاح يأتي في المركز الـ11 بترتيب الكرة الذهبية"، مرفقًا التعليق برمز تصفيق.

وأضاف الحساب: "نفتخر بك يا صلاح".

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن ترتيب محمد صلاح، نجم ليفربول، وقائد منتخب مصر، في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري، حيث حل صلاح في المركز الحادي عشر، ليخرج من قائمة العشرة الأوائل لأول مرة، محققا أقل وأضعف تصنيف له.

ترشح قائد منتخب مصر للجائزة 4 مرات سابقة، حيث حل سادسا في عام 2018 ثم خامسا في 2019 و2022، بينما جاء سابعا في عام 2021.

وترشح محمد صلاح للجائزة بفضل تسجيله 34 هدفا إضافة إلى 20 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي.

وتأثر ترتيب محمد صلاح بعدم تتويج فريقه ليفربول بالألقاب في الموسم الماضي، وحل خامسا في الدوري الإنجليزي، ليغيب عن المشاركة في دوري الأبطال.

المرشحون لحصد الكرة الذهبية

تضم قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية في العالم الحالي 30 لاعبًا، يأتي في مقدمتهم الارجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى الدولي النرويجي إيرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي والدولي المصري محمد صلاح.

وغاب عن القائمة المرشحة لنيل الجائزة المرموقة، الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودى لأول مرة منذ العام 2005.

وشهدت القائمة تواجد حارس منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا إيميليانو مارتينيز بالمركز الـ15، إلكاي جوندوجان لاعب برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي سابقًا بالمركز الـ14، المغربي ياسين بونو حارس منتخب المغرب والهلال السعودي بالمرتبة 13، وليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني، والدولي المصري محمد صلاح بالمرتبة الـ11 عالميًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه