;

ليفربول يرصد 100 مليون يورو لتعويض رحيل محمد صلاح بهذا اللاعب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
ليفربول يرصد 100 مليون يورو لتعويض رحيل محمد صلاح بهذا اللاعب

زعمت تقارير، أن إدارة نادي ليفربول باتت جاهزة لإنفاق 100 مليون يورو على صفقة ما، لتعويض الرحيل المحتمل للمصري محمد صلاح نجم الفريق.

وارتبط الثنائي الهجومي الأهم لليفربول في السنوات الأخيرة، محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، بالرحيل عن جدران ملعب أنفيلد رود مؤخراً، قبل عام من نهاية عقديهما في صيف 2023.

وكشفت صحيفة "الصن" البريطانية، في تقرير لها، نقلاً عن نظيرتها البرتغالية "ريكورد"، أن ليفربول جاهز لتقديم عرض بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني، أي ما يوازي 100 مليون يورو، للتعاقد مع مهاجم بنفيكا المتألق داروين نونيز.

وتألق نونيز مع بنفيكا في الموسم الماضي في مشواره بالدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا، حيث نجح في تسجيل 34 هدفاً وصناعة 4، سجل منها ثنائية في "الريدز" خلال مواجهتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، اللتين حسمهما رفاق المدرب الألماني يورجن كلوب بنتيجة إجمالية 6-4.

ويأمل ليفربول في التفوق على خصميه المحليين مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في صراع الظفر بخدمات نونيز تحسباً للرحيل المحتمل للثنائي ماني وصلاح، خاصة السنغالي الذي يبدو في طريقه لبايرن ميونخ الألماني، بحسب ما نشرته الصحافة في الفترة الأخيرة ولم ينفه اللاعب.

ورغم عدم تقدم ليفربول بعرض رسمي لنونيز حتى اللحظة فإن صحيفة "ريكورد" تؤكد أن ليفربول يتحضر لتقديم العرض، بينما تزعم "ديلي ميل" أن جوليان وارد المدير الرياضي الجديد للريدز قد بدأ بالفعل التفاوض مع الإدارة البرتغالية.

وحال امتثال ليفربول لطلبات بنفيكا المالية فإن صفقة نونيز ستتجاوز في قيمتها صفقة ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مقابل 75 مليون إسترليني من ساوثهامبتون الإنجليزي مطلع عام 2018، لتصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي.

محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول

أعلن نادي ليفربول، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل، اليوم الأربعاء، فوز محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في النادي للموسم  الكروي الحالي 2021-22 بتصويت الجماهير، وهي الجائزة الخاصة التي يقدمها "ستاندرد شارترد" الراعي الرسمي للفريق الإنجليزي.

وتفوق محمد صلاح ، الذي سجل 31 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة ، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.

يذكر أن صلاح فاز، في نهاية مايو الماضي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري أيضا، قبلها بأيام، على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وتمكن النجم المصري من نيل الجائزة متفوقًا على دي بروين، ليحققها للمرة الثانية في مسيرته بعدما حازها في موسمه الأول 2017/ 2018.

وجاء فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022.

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.

وبفوزه بالجائزة الأحدث، أفضل لاعب في ليفربول للموسم  الكروي الحالي، بات صلاح في جعبته 6 جوائز فردية خلال هذا الموسم فقط، بعدما نال الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج إلى جانب جائزة أفضل صانع للأهداف بالمسابقة، وأيضا جائزة رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، وجائزة أفضل هدف، وأخيرا جائزة أفضل لاعب بالموسم.

وصل صلاح إلى 30 هدفًا في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته في الأنفيلد ، ليصبح رابع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز.

كما صعد إلى المركز التاسع على قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق ، حيث بلغ رصيده الإجمالي حاليًا 156 هدفًا من 254 مباراة.

يذكر أن صلاح يتواجد حاليا في مصر، حيث لعب مع منتخب بلاده مباراة مهمة، قبل يومين، ضد غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، بينما أبعدته إصابة خفيفة عن التواجد مع المنتخب المصري في مباراته المرتقبة أمام إثيوبيا، غدا الخميس.

ونشر اللاعب، قبل ساعات، صورا له خلال وجوده بأحد المنتجعات الساحلية المصرية، حيث يقضي إجازة قصيرة لم يغفل فيها عن التدريب أيضا، حيث نشر صورة لـ"جيم" صنع خصيصا له على شاطئ البحر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه