;

"5 سنوات من كتابة التاريخ".. ليفربول يحتفل بذكرى تعاقده مع محمد صلاح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
"5 سنوات من كتابة التاريخ".. ليفربول يحتفل بذكرى تعاقده مع محمد صلاح

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي بالذكرى الخامسة لانضمام لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح إلى صفوفه.

@ra2ej معلومات هتسمعها أول مرة عن مدحت شلبي #رائج #معلومة_عالسريع # information #تريند_مصر ♬ original sound - Ra2ej - رائج

وغرّد حساب "الريدز" على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع مرور 5 سنوات قضاها "مو" داخل قلعة آنفليد: "خمس سنوات من محمد صلاح، تمّ تحطيم عدد لا يحصى من الأرقام القياسية، فاز بستة ألقاب، والكثير من الجوائز الفردية على طول الطريق.. يا له من لاعب".

كما غرد حساب ليفربول العربي على الموقع ذاته، قائلاً عن ذكرى مرورر 5 سنوات على إنضمام "مو": "5 سنوات من كتابة التاريخ، 5 سنوات من الإبداع، 5 سنوات من الأرقام القياسية، 5 سنوات من محمد صلاح".

وكان محمد صلاح قد انضم إلى ليفربول في 22 يونيو عام 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي، بصفقة مالية وصلت قيمتها 42 مليون يورو.

لعب "صلاح" 254 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 158 هدفاً وصنع 58 آخرين.

حصد محمد صلاح مع الليفر 6 ألقاب، هي: دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، كأس الاتحاد الإنجليزي.

على الصعيد الفردي، ظفر صلاح بعدد كبير من الجوائز الفردية، إذ توّج بجائزة  الحذاء الذهبي بمسابقة الدوري الإنجليزي ثلاث مرات: 2018، 2019، 2022، كما حصل على عدة جوائز في الموسم الفائت، وهي: جائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليغ، جائزة أفضل لاعب في ليفربول، جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي من رابطة المحترفين، جائزة أفضل لاعب في إنكلترا من رابطة الكتاب والنقاد وجائزة مُسجل أجمل هدف في الدوري.

يذكر أن عقد النجم المصري صلاح مع نادي ليفربول يمتد حتّى صيف 2023، ولم يحسم الدولي المصري مصيره من تجديد عقده مع "الريدز" من عدمه في ظل تعثر المفاوضات بينه وإدارة ليفربول.

وكان محمد صلاح قد احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الـ30 رفقة أسرته.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد طرح مؤخراً فيلماً وثائقياً عن محمد صلاح احتفالاً بعيد ميلاده الـ30.

كما حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على الاحتفال بعيد ميلاد صلاح، من خلال فيديو قصير، نشره "كاف" عبر حسابه على "تويتر"  

وكتب "الكاف": "ملك مصري آسر لقلوب الملايين، عيد ميلاد سعيد لمحمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا مرتين على التوالي!، استمتع بيومك يا مو!".

بدوره، نشر الاتحاد المصري لكرة القدم تهنئة مقتضبة لصلاح قال فيها: "الملك المصري محمد صلاح.. 30 عاما من النجاح والإنجازات نتمنى لك المزيد".

كما احتفى الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي بالنجم المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر، بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين.

ونشر حساب ليفربول في موقع التغريدات القصيرة "تويتر" مقطع فيديو لصلاح وعلق عليه قائلاً: "‏فتى مصري صغير يملُك أحلامًا كبيرة ولا يَهُمّهُ أيًا من الحواجز!.. عيد ميلاد سعيد للملك المصري ‎محمد صلاح".