;

محمد صلاح ينضم لبرشلونة وهذا موعد ظهوره الأول في "كامب نو"

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
محمد صلاح ينضم لبرشلونة وهذا موعد ظهوره الأول في "كامب نو"

كشفت تقارير صحفية، نشرت خلال الساعات الماضية، عن تلقي إدارة نادي برشلونة الإسباني، وعداً من اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، يفيد بموافقته على الانتقال للفريق الإسباني مجاناً، بمجرد نهاية عقده الممتد مع "الريدز" حتى يونيو 2023.

وأفادت المعلومات الواردة بشأن الصفقة المنتظر حدوثها نهاية الموسم المقبل، أن إدارة برشلونة أخبرت "صلاح" أن بإمكانه الانضمام إليهم بعد نهاية عقده الحالي مع ليفربول.

ووفقاً لما أفادت به صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن إدارة برشلونة تتسلح في حسم صفقة "صلاح" بنحو 235 مليون يورو، حصلت عليها جراء تغيير اسم ملعب "كامب نو" باسم الراعي الجديد "سبوتيفاي".

وأضافت مصادر الصحيفة، أن "صلاح" وعد الإدارة بأن تكون برشلونة وجهته المقبلة، وأن مفاوضات النادي الإسباني هي السبب الذي أوقف مفاوضات المصري مع إدارة "الريدز" على التجديد.

ويأتي تقرير صحيفة "ميرور" بعد أقل من 24 ساعة، على التسريبات التي نقلها موقع "ذا أتلتيك" الأمريكي، عن مصادر قريبة من الدولي محمد "صلاح"، والتي أكدت أنه سيكون منفتحاً على اللعب لأحد كبار الدوري الإنجليزي حال غادر ليفربول.

ويتفاوض "صلاح" مع إدارة ليفربول منذ عدة أشهر بشأن تجديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في صيف 2023، حيث يطلب مبلغا يتراوح بين 400 و500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا بحسب ما نشر في الصحافة البريطانية.

"صلاح" سيحصل، حال موافقة إدارة ليفربول على طلباته المالية، على إجمالي راتب بنحو 80 مليون جنيه إسترليني، إذا وقع على عقود لمدة 4 سنوات، بواقع 20 مليوناً إسترليني سنوياً، وهو ما سيمثل هدما لهيكل الرواتب في النادي، الأمر الذي يخشاه ملاك "الريدز".

ومن ثم، رفض ليفربول طلبات "صلاح" المالية ما جعل هناك صعوبة حاليا في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقد اللاعب مما يجعل النادي يواجه خطر خسارة واحد من أهم لاعبيه بشكل مجاني في صيف 2023.

منذ انتقاله لصفوف ليفربول في صيف 2017 قادما من روما، خاض صلاح 254 مباراة في كل البطولات.

وخلال هذه المباريات، سجل "صلاح" 156 هدفا وصنع 63، وفاز بـ6 بطولات محلية وقارية ودولية، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

يذكر أن "صلاح"، فاز بعدة جوائز فردية، خلال الفترة الأخيرة، رغم موسمه الحزين على مستوى الألقاب، حيث أخفق في إحراز لقب الدوري الإنجليزي مع فريقه ليفربول بشكل درامي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي، وكذلك لم يحز شرف رفع الكأس ذات الأذنين بعد خسارة ليفربول أمام ريال مدريد، قبل يومين بنهائي دوري أبطال أوروبا، وأيضا خسر نهائي أمم أفريقيا مع منتخب بلاده مصر بضربات الترجيح أمام السنغال، ولم يحالفه الحظ في التأهل لمونديال قطر 2022 بعد خسارة أمام السنغال أيضا، وكذلك بركلات الترجيح.

وفي 30 مايو المنصرم، أعلن ليفربول عن فوز "صلاح"، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وجاء فوز "صلاح" بهذه الجائزة بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.

وبهذه الجائزة، يصل رصيد محمد صلاح من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى 5، بعدما نال الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج إلى جانب جائزة أفضل صانع للأهداف بالمسابقة، وأيضا جائزة رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، وجائزة أفضل هدف، وأخيرا جائزة أفضل لاعب بالموسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه