;

محمد صلاح يؤكد: سأبقى في ليفربول العام المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
محمد صلاح يؤكد: سأبقى في ليفربول العام المقبل

قال محمد صلاح مهاجم ليفربول، الذي سيخوض عامه الأخير بعقده، إنه سيبقى في صفوف النادي الإنجليزي في الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة مفاوضات التجديد.

ويمكن لصلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 23 هدفاً بالتساوي مع سون هيونج-مين مهاجم توتنهام هوتسبير، الانتقال مجاناً إلى أي فريق آخر في نهاية الموسم المقبل اذا لم يتوصل لاتفاق لتمديد العقد.

وأبلغ اللاعب المصري مؤتمراً صحفياً قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم السبت بأن الوقت ليس مناسباً للحديث عن مفاوضات تجديد التعاقد.

وأضاف "لا أركز في العقد حالياً بل في الفريق، لا أريد أن أكون أنانياً على الإطلاق وقلت قبل شهرين إن الأمر بين أيدي النادي، إنه أسبوع مهم حقاً لنا وأريد الفوز بدوري الأبطال مجدداً".

وتابع "سأبقى في الموسم المقبل بالتأكيد، أريد رؤية (القائد) هندو (جوردان هندرسون) يحمل الكأس مجدداً وأتمنى أن يسلمها لي".

وأبلغ المهاجم ساديو ماني، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في ختام الموسم المقبل أيضاً، شبكة سكاي سبورتس بأنه سيحدد مستقبله بعد نهائي السبت.

وقال "سأجيب على السؤال بعد دوري الأبطال إن كنت سأبقى أم لا".

وأكد توم ويرنر رئيس ليفربول في وقت سابق هذا الأسبوع أن النادي سيحتفظ بصلاح وماني، وأوضح ويرنر "أود الإبقاء على المفاوضات سرية لكننا أكدنا رغبتنا بالطبع في استمرارهما".

ويرى يورجن كلوب مدرب ليفربول أن نتيجة مباراة السبت لن تؤثر في قرار اللاعبين، وقال "على الإطلاق. ماذا تقصد؟ اذا فزنا سيرغب الاثنان في الرحيل الآن؟ نحن في مفاوضات مع كل اللاعبين، لكن الآن ليس الوقت المناسب".

وواصل "بعض اللاعبين لديهم فكرة ولدينا فكرة أخرى، أحياناً لا نتوافق فورا لكننا نعمل سويا ونعرف بعضنا البعض منذ وقت طويل وكل شيء على ما يرام. كل الأمور واضحة ولا ينتظر أحد منهم سماع شيء منا عما نريد فعله".

يذكر أن محمد صلاح مرشح هذا العام لنيل الكرة الذهبية مع نجم ريال مدريد كريم بنزيما.

وقال الحساب الرسمي للمجلة الفرنسية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن يوم 17 أكتوبر 2022 سيكون يوم الإعلان عن الفائز بالجائزة. وشددت المجلة على أن يوم 12 أغسطس المقبل سيكون هو تاريخ الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية، وسيتم الكشف عنهم تباعًا كما جرت العادة على مدار اليوم.

وسيتم منح الكرة الذهبية على أساس مستوى اللاعبين خلال الفترة من يوليو العام الماضي وحتى أغسطس المقبل، أي على مدار موسم 2021/ 2022.

ورغم تنافسهما المحتمل في سباق الكرة الذهبية، فإن احتمالية مزاملة صلاح لبنزيما في ريال مدريد لا تزال قائمة، لاسيما بعد تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" الأخيرة.

وقال "تيباس" إن قواعد اللعب المالي النظيف، تسمح لـبرشلونة وريال مدريد، بالتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف، في تصريحات إعلامية، أن "قواعد اللعب النظيف تسمح بانضمام محمد صلاح إلى برشلونة أو ريال مدريد في الميركاتو الصيفي، الناديان بإمكانيهما تحمل التكاليف المالية للصفقة".

وتابع: "لكن لا أعلم إذا كان هناك اهتمام من جانب برشلونة أو ريال مدريد بالتعاقد مع محمد صلاح في الصيف القادم أم لا".