;

هل يفقد ليفربول صلاح وفان دايك؟.. السر في دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
هل يفقد ليفربول صلاح وفان دايك؟.. السر في دوري أبطال أوروبا

هل يخسر ليفربول أهم لاعبين لديه، في حال فشل باحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي وبالتالي فقدان فرصة التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا؟

إجابة هذا السؤال قاتمة بالفعل، حسبما يرى أسطورة ليفربول روبي فاولر، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "ميرور" البريطانية.

ويرى فاولر أن فشل الفريق في التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا قد يتسبب في رحيل عدد من نجومه، على رأسهم محمد صلاح وفيرجيل فان دايك.

وتعرض ليفربول لهزيمة ثقيلة على يد مانشستر سيتي، برباعية مقابل هدف، مساء السبت، في قمة الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي خسارة تهدد آماله في التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

"الريدز" يحتل حاليا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، بفارق 8 نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

وقال فاولر: "لن يكون من الغريب إذا قلت إن فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالنادي، سواء من الناحية المالية أو من حيث رحيل اللاعبين".

وأضاف: "لن أتفاجأ إذا اعتقد أمثال صلاح وفان ديك أنهم بحاجة للعب في المنافسة الأوروبية الأعلى شأنا خاصة وهم بهذا العمر ولا يمكنهم إضاعة موسم واحد خارجها".

واستدرك فاولر: "أنا لا أقول إنهم سيرغبون في الرحيل، لكنه سيكون سؤالا قد يطرحونه على أنفسهم".

وأتم: "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن خسارة أموال دوري أبطال أوروبا يمكن أن تلحق أضرارا بقدرة ليفربول على المنافسة في سوق الانتقالات الصيفية، هل يمكنك القول على سبيل المثال إن جود بيلينجهام وماسون ماونت سيرغبان في تفويت فرصة الفوز بدوري الأبطال؟".

صلاح وليفربول

ورغم أن محمد صلاح جدد عقده مع ليفربول حتى عام 2025، إلا أن التكهنات حول مستقبله لا تزال مستمرة، حيث قالت تقارير إن أندية عالمية تريده في صفوفها، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة، علاوة على باريس سان جيرمان.

وعلى الرغم من تدهور نتائج ليفربول، فإن صلاح أبدى تمسكه بالاستمرار مع الفريق، مشيرا إلى أن تراجع النتائج يعد بمثابة حافز له ولزملائه من أجل التحسن.

وتحدث صلاح في حوار مع قناة "بي تي سبورت" البريطانية، عن التأثير الإيجابي لإنهاء الموسم الحالي بلا ألقاب، حيث قال: "عدم التتويج بأي لقب هذا الموسم سيجعلنا أكثر جوعا في الموسم المقبل، كان شعورا صعبا هذا الموسم أن نخرج من كل البطولات".

وأتم تصريحاته في هذا الصدد بقوله: "هذه هي كرة القدم ويجب أن نقبل هذا الأمر، نحتاج أن نعود من جديد الموسم المقبل، هذا أفضل شيء للرد على موسمنا الحالي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه