;

صلاح يتخطى أسطورة ليفربول فاولر برقم جديد بعد مباراة توتنهام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
صلاح يتخطى أسطورة ليفربول فاولر برقم جديد بعد مباراة توتنهام

يواصل المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، تسلقه في قائمة هدافي النادي التاريخيين، بعد أن نجح في التسجيل خلال فوز "الريدز" على توتنهام هوتسبير 4-3، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح صلاح في تخطي رقم أسطورة الريدز روبي فاولر، والذي نجح في تسجيل 183 هدفًا في 369 مباراة بقميص الفريق، ليصبح الجناح المصري في المركز السادس بـ184 هدفًا من 300 مباراة، أقل بـ69 مباراة عن فاولر.

وكان صلاح (30 عامًا) قد تخطى رقم مهاجم ليفربول التاريخي كيني دالجليش (172 هدفًا) في يناير/ كانون الثاني الماضي، وبات على بعد هدفين فقط من ستيفين جيرارد الذي سجل 186 هدفًا خلال 710 مباريات.

ويتصدر الأسطورة الويلزية، أيان راش، الترتيب بـ346 هدفًا في 660 مباراة، ويأتي روجير هانت في المركز الثاني بـ285 هدفًا خلال 492 مباراة، ثم جورادن هودسون بـ241 هدفًا في 377 مباراة، واحتل بيلي ليدل المركز الرابع بـ186 هدفًا في 710 مباريات.

جدير بالذكر أن صلاح حقق إنجازًا تاريخيًا على صعيد البريميرليج هذا الموسم، بعد أن أصبح الهداف التاريخي للفريق في المسابقة بـ135 هدفًا حتى الآن، متخطيًا فاولر (128 هدفًا).

وبهدفه اليوم في شباك توتنهام، وصل صلاح للهدف رقم 27 في 45 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات مع ليفربول.

أرقام متوهجة

صلاح أيضًا هو اللاعب صاحب أكثر إسهام تهديفي في الفترة بين 2017 و2023، سواء بالتسجيل أو الصناعة بواقع (186) إسهاما، متفوقًا على عمالقة المسابقة وفي مقدمتهم الإنجليزي المخضرم هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبير.

كما أن صلاح اللاعب الأكثر تسديدًا على مرمى الخصوم بواقع (341 تصويبة)، إضافة إلى أنه يحتل الترتيب الثاني في لائحة صناعة الفرص التهديفية بـ(53 فرصة)، خلف البلجيكي الدولي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.

مقارنة غريبة

وقبل أسابيع قليلة، أثار استطلاع نشره موقع بريطاني للمقارنة بين محمد صلاح، والإنجليزي ديفيد بيكهام نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، جدلا، بسبب غرابة المقارنة بين النجمين.

ورغم أن صلاح يلعب في مركز الجناح ويشتهر بكثرة تسجيله للأهداف، ما جعله أفضل هدافي فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ بـ131 هدفاً، على عكس ديفيد بيكهام لاعب الوسط المعتزل، لكن موقع إذاعة "توك سبورت" البريطانية، قرر المقارنة بينهما.

وتباينت ردود الأفعال على الاختيار بين صلاح وبيكهام، فهناك مجموعة اختارت المصري وأخرى صوتت للإنجليزي، وكلاً وضع أسبابه مع الاختيار.

وكتب حساب باسم "جون أو سوليفان": إنها مزحة، أسوأ مواسم صلاح يتفوق على أفضل مواسم بيكهام"، بينما أضاف آخر: "صلاح بدون حتى التفكير في الأمر".

ورد مشجعون لمانشستر يونايتد على المقارنة بالتحيز لبيكهام فكتب أحدهم: "بيكهام بكل وضوح".

وأضاف آخر في دعمه لمالك إنتر ميامي الأمريكي: "لقد فاز بيكهام بالكثير على مدار مشواره مع الأندية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك حمل الدفة في منتخب بلاده لسنوات، وهذا ما لم يفعله صلاح لبلاده.. بيكهام طوال اليوم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه