;

محمد صلاح يثير الجدل بـ"ستوري خارج عن النص" على "إنستغرام" (صورة)

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
محمد صلاح يثير الجدل بـ"ستوري خارج عن النص" على "إنستغرام" (صورة)

نشر اللاعب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، قصة جديدة "ستوري"، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، اليوم الأحد، أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض صلاح خلال الفترة الماضية لهجوم كاسح في أعقاب الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، حيث انتقده رواد مواقع التواصل على ما وصفوه بـ"أدائه الباهت مع الفراعنة"، فضلاً عن ترك رفاقه خلال منافسات البطولة والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية.

"ستوري" صلاح

وبعد فترة من الصمت، نشر الملك المصري اليوم عبر حسابه بمنصة "إنستغرام"، صورة من صفحة كتاب يطالعه، يتحدث نصها عن طريقة التعامل مع آراء البعض السلبية ضده ولكن بطريقة مختلفة.

وجاء في الصفحة التي نشرها صلاح دون أن يكشف عن اسم الكتاب: "رابعاً، ودي أهم واحدة، كن نفسك، ما تكونش زي ما أي حد عاوز، ما تسجنش نفسك في آراء الآخرين، وما تفصلش نفسك على مقاس أي حد، اللي عاوزك 37 و39 و42".

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح يتحدث لأول مرة عن مغادرته لمعسكر منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا

وتضمنت كذلك: "ما تسمحشي لأي حد يشوف فيك نفسه، ويحاول يحقق من خلالك أحلامه الشخصية، ما توافقش إن أي حد يشوفك امتداد له، أو لمشروعه الاستثماري الخاص، ما تسمحش لأي حد يقبلك بشروط، أو يحبك بشروط، أو يحترمك بشروط، إنت نفسك، نفسك وبس".

ولاقى "ستوري" صلاح ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبه البعض بعدم الالتفات للانتقادات الحادة التي يتعرض لها منذ انطلاق مشوار الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية حتى الخروج المخيب لآمال الجماهير، فيما سخر البعض الآخر من النص الذي نشره صلاح ووصفوه بـ"الركيك" الذي لا يرتقي لتطلعات "مينتاليتي الملك المصري" الذي انتقد بعض المصريين في وقت سابق على طريقة تفكيرهم. 

كتاب "خارج عن النص"

وتبين لـ"رائج" أن الصفحة التي نشرها محمد صلاح على حسابه على "إنستغرام" من كتاب "خارج عن النص"،  للدكتور محمد طه، استشاري الطب النفسي والتنمية البشرية.

ويتحدث كتاب "خارج عن النص" عن كيفية التعرف على شخصيتنا الحقيقية والخروج عن الأدوار والقيود الوهمية التي نضعها لأنفسنا أو تفرض علينا من قبل الآخرين.

ويستخدم الكتاب أسلوباً بسيطاً لشرح بعض المفاهيم النفسية والسلوكية والتحليلية، ويقدم نصائح وتمارين وأمثلة لتطوير الذات وزيادة الثقة والاستقلالية.

والكتاب صدر عام 2016 عن دار نشر تويا، وحقق نجاحاً وانتشاراً كبيراً بين القراء، وحصل على تقييم 4.77 من 5 من قبل 394 قارئاً على موقع Goodreads. 

إصابة محمد صلاح

وتعرض محمد صلاح لإصابة مفاجأة، خلال مباراة المنتخب المصري ونظيره الغاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، سقط على إثرها على أرضية الملعب، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 45 من زمن المباراة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مغادرة محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر في كوت ديفوار، لاستكمال علاجه من الإصابة بالعضلة الخلفية في إنجلترا، وهو ما اعتبره البعض "تعاليا منه على المنتخب المصري"، الذي كان بحاجة لدعم معنوي من لاعب مهم مثله في هذا المعترك الأفريقي حتى لو لن يشارك.

محمد صلاح يتودد للجمهور المصري

ونشر محمد صلاح، عبر حسابه بمنصة "إنستغرام"، قبل وداع منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، صورة لسقوطه أرضاً خلال إحدى مباريات منتخب مصر، وعلق عليها قائلاً: "بدأت إمبارح برنامج العلاج والتأهيل وهعمل كل حاجة ممكنة علشان أكون جاهز في أقرب وقت وأرجع للمنتخب زي ما كان متفق عليه من البداية".

وأضاف صلاح موجهاً عتاباً للجماهير التي انتقدت مغادرته لمعسكر الفراعنة والعودة إلى ليفربول: "بردو بحبها وبحب ناسها، حاولوا أكتر".

ورأى محبو صلاح أن هجوم البعض عليه يستند إلى الجهل حجم إصابته ومدى قدرته على اللحاق بالمباريات المتبقية في البطولة.

  • اقرأ أيضاً

بيان اتحاد الكرة غير دقيق.. وكيل محمد صلاح يفجر مفاجأة مدوية عن إصابته

محمد صلاح يثير الجدل بـ"ستوري خارج عن النص" على "إنستغرام" (صورة)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه