;

بلقيس تتبرع بأجرها في حفل القرية العالمية لصالح ضحايا زلزال سوريا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
بلقيس تتبرع بأجرها في حفل القرية العالمية لصالح ضحايا زلزال سوريا

   أعلنت الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، تبرعها بأجرها في حفل القرية العالمية في دبي و الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء على مسرح القرية العالمية للمنكوبين في سوريا عقب الزلزال الذي ضرب البلاد وأسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين.


 

وقالت الفنانة بلقيس في رسالة مصورة نشرها حساب روتانا عبر موقع التدوين تويتر: "نظراً للظروف الراهنة توصلنا إلى فكرة أعتقد أنها بادرة رائعة بيني وبين إدارة القرية العالمية في دبي، تتمثل في التبرع بريع هذا الحفل، أجري أنا على وجه الخصوص لإنقاذ المنكوبين من جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وأتمنى من الله أن يفرج عنهموأشادت بلقيس بالجمهور الذي كان متعاوناً بشكل كبير في أجواء سادتها الإيجابية

وعبر حسابها الرسمي على تويتر في وقت سابق، دونت بلقيس عن الزلزال، وقالت: " دعواتنا بالرحمة لاخوتنا في #سوريا و#تركيا تعازينا الحارة في من فقدناهم والف سلامة ولا باس على أحبتنا في #لبنان و#العراق و #فلسطين وباقي الدول العربية..حفظكم الله جميعا من اي مكروه وأسال الله ان يرحمنا جميعا برحمته #بلقيس".

وقالت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر الذي أودى بحياة الآلاف في تركيا وسوريا قد يصل إلى 23 مليون.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إفادة لوسائل الإعلام ونقلتها لقناة العربية إن المنظمة سترسل وفدا رفيع المستوى، لتنسيق جهود الإغاثة إضافة إلى ثلاث رحلات جوية تحمل دعما طبيا واحدة في طريقها بالفعل إلى إسطنبول.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ما يصل إلى 23 ألف شخص قد يتضررون من الزلزال الهائل وحثت الدول على الإسراع بتقديم المساعدة إلى منطقة الكارثة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه