;

بعد نجاته من زلزال العام الماضي: طفل يتبرع بمدخرات حصالته للضحايا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
بعد نجاته من زلزال العام الماضي: طفل يتبرع بمدخرات حصالته للضحايا

تبرع صبي تركي يبلغ من العمر 9 سنوات نجا من زلزال العام الماضي بكامل مدخراته لضحايا الزلزال في تركيا. حيث دمر الزلزال تركيا وسوريا وقتل أكثر من 28 ألف شخص. 

انزعج الطفل ألبارسان إيف دمير من معاناة الآلاف. ووفقًا لتقرير صادر عن جلف نيوز، كان على الصبي الصغير أن يعيش في الخيام التي أقامتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية لفترة من الوقت بعد زلزال بقوة 5.9 درجة ضرب مقاطعة دوزجي الشمالية الغربية في نوفمبر من العام الماضي.

أخبر دمير والدته أنه يريد مساعدة الناس ويريد إرسال الأموال الموجودة في حصالته للناجين. وزار الصبي ووالدته فرع دوزجي للهلال الأحمر التركي وقدموا الأموال إلى السلطات. كما كتب الصبي رسالة عاطفية إلى الناجين.

حيث كتب "كنت خائفًا جدًا عندما حدث زلزال في دوزجي. كان لدي نفس الخوف عندما سمعت عن الزلزال في العديد من مدننا. ولهذا السبب قررت إرسال مصروفي لمساعدتكم" وأضاف "لا بأس إذا لم أشتر الشوكولاتة. يجب ألا يشعر الأطفال بالبرد أو الجوع. سأرسل ملابسي وألعابي إلى الأطفال هناك".

يجوب عشرات الآلاف من عمال الإنقاذ الأحياء المدمرة على الرغم من الطقس البارد الذي أدى إلى تفاقم بؤس الملايين الذين هم الآن في أمس الحاجة إلى المساعدة.

كما أدت المخاوف الأمنية إلى تعليق بعض عمليات الإغاثة وتم اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة النهب أو محاولة الاحتيال على الضحايا في أعقاب الزلزال في تركيا، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

وقال مسؤولون ومسعفون إن 24617 شخصا لقوا حتفهم في تركيا ووصل عدد القتلى إلى 3574 في سوريا. وذكرت وكالة فرانس برس أن العدد الإجمالي المؤكّد يبلغ حتى الآن 28191.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه