;

زيادة أفراد المجموعات ومزايا أخرى.. تحديث مرتقب لواتساب سيسعد الكثيرين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
زيادة أفراد المجموعات ومزايا أخرى.. تحديث مرتقب لواتساب سيسعد الكثيرين

كشف تطبيق التراسل الفوري "واتساب" WhatsApp عن مزايا جديدة في تحديثه القادم 22.16.0.75، ستجعل منه تحديثا منتظرا للكثيرين، أبرزها زيادة عدد المستخدمين في المجموعات، وخيار معرفة الذين يخرجون من المجموعات بعد خروجهم بـ60 يوما، وهو خيار مفيد للمشرفين على المجموعات

وتأتي تلك المزايا الجديدة ضمن محاولات "واتساب" المستمرة لجعل تجربة استخدام التطبيق أكثر سهولة، في ظل المنافسة الشديدة مع تطبيقات أخرى مثل "تليجرام".

وقرر "واتساب" زيادة عدد المستخدمين القادرين على الانضمام إلى مجموعات "واتساب" من 100- 512، بحسب موقع "مشابل" التقني.

ويجري حاليًا اختبار هذه المزية في الإصدار التجريبي الخاص بتطبيق التواصل الفوري.

وسيكون بوسع المشرفين على المجموعات وأعضائها معرفة الأشخاص الذين يغادرون المجموعات أو يطردون منها في مدة تصل 60 يومًا من تاريخ الخروج.

وسيظهر للمستخدمين في خانة "معلومات المجموعة"، خيار "شاهد الأعضاء السابقين في المجموعة" أو See Past Participants، وتسهيلاً للأمر؛ سيكون هناك مربع منفصل للبحث في الأعضاء المحظورين في المجموعة، وهذا مفيد في المجموعات الكبيرة الخاصة بالأعمال التي تستعمل "واتساب" للتواصل مع الزبائن.

وتعمل ميزة See Past Participants على حل إشكالية كبيرة عانى منها أعضاء المجموعات في واتساب والمشرفين على ال، حيث لم يكن يتسنى لأحد معرفة إذا كان شخص بعينه قد خرج من جروب واتساب أم أن لديه مشكلة ما.

ويختبر "واتساب" حاليًا خدمة خاصة بالهواتف التي تستخدم نظام "أندرويد"، تُمكّن مشرفي المجموعات من فلترة المحتوى عبر حذف الرسائل.

وسيطرح تطبيق "واتساب" الميزة الجديدة ضمن تحديث 22.16.0.75 ، وسيتم طرحها لمستخدمي هواتف آيفون في البداية ثم سيحصل عليها باقي المستخدمين من هواتف أندرويد وكذلك واتساب ويب لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وفقا لموقع Live Mint .

وكان واتساب أتاح مؤخراً ميزات جديدة تتعلق بهذا الشأن، حيث منح المستخدمين فرصة لإخفاءهم حال تواجدهم على الإنترنت واستخدام التطبيق، والآن يعمل التطبيق على إمكانية قيام المستخدم بإخفاء رقم هاتفه الذي سجل به حسابه على الواتساب، وذلك في الجروبات والمحادثات الفردية.

وكان التطبيق يتيح لأي شخص معرفة أرقام هواتف الآخرين بشكل سهل وفي أي وقت، مما يجعل بعض المتطفلين والمزعجين يقومون بالإتصال بك والتواصل معك في أي وقت، الأمر الذي أزعج ملايين المستخدمين، وجعلهم يطالبون بوجود طريقة تمكنهم من إخفاء أرقام هواتفهم.

واستجاب "واتساب" أخيراً لمتطلبات المستخدمين في أحدث إصدار تجريبي، والذي يتيح للمستخدمين إخفاء أرقام هواتفهم بشكل فري ومن خلال الجروبات، وذلك من أجل منح المستخدم مزيد من الخصوصية، وعند إضافتك إلى مجموعة تستطيع وبكل سهولة إلغاء تفعيل مشاركة رقم الهاتف، في حال إذا ما كان المستخدم يريد ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه