;

أبل تمنع صيانة هواتفها المبلغ بسرقتها.. إليك 3 مزايا حماية أخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
أبل تمنع صيانة هواتفها المبلغ بسرقتها.. إليك 3 مزايا حماية أخرى

تحدثت تقارير صحفية دولية قبل ساعات عن إجراء، وصفته بالاستثنائي من شركة "أبل" الأمريكية حول هواتف "آيفون" المفقودة أو المسروقة.

وأوضح موقع "ماك رمورز"، المختص بأخبار "أبل"، أن الشركة الأمريكية أبلغت كافة مراكز الصيانة المعتمدة، بأنها لن تقوم بإصلاح أي هواتف "آيفون" تم وسمها بأنها مفقودة أو مسروقة.

ووفق الآلية الجديدة، ففي حال تلقي إخطار بأن هذا الهاتف تم تسجيله في قاعدة بيانات هواتف "آيفون" المفقودة أو المسروقة العالمية؛ فسيرفض الفنيون في متاجر ومراكز أبل إصلاحه، وسيتم إخطار صاحبه بأن تم العثور على الهاتف وسيُطلب منه تأكيد ملكيته للحصول عليه مجددًا وإزالته من القائمة والبدء في إصلاحه.

وهذا يعني أن أي هاتف "آيفون" مستعمل يتم بيعه مجددًا؛ يحتاج المستخدم أن يتأكد أنه لم يكن مفقودًا أو مسروقًا من قبل؛ لأنه لن يتمكن من إصلاحه في حالة رغبته بذلك.

وليس هذا هو الإجراء الأول من "أبل" لحماية "آيفون" من السرقة والفقد، قدر الإمكان، حيث أصدرت الشركة تحديثات متواصلة لنظام تشغيلها iOS في هذا الإطار، ومن أبرز تلك التحديثات كان التحديث الذي تم على نظام iOS 15، حيث ضم عددا من الميزات، وهي:

ميزة Find My لحماية هواتف "آيفون" من السرقة

وتستطيع ميزة Find My من "آبل" في الوقت الحالي تحديد مكان هواتف "آيفون"، حتى إذا تم إيقاف هذه الهواتف أو تم إعادة ضبط المصنع لها، وهو أمرا كان يعتبره البعض ثغرة عند سرقة الهواتف.

ومع تحديث iOS 15، لن يتم إغلاق هاتفك "المغلق" بالكامل بل سيظل في حالة طاقة منخفضة لبضع ساعات أخرى على الأقل، حيث ستعمل هواتف "آيفون" الخاصة بك مثل أجهزة التتبع  AirTag وسيسمح لأي جهاز iOS قريب بالتقاط إشارة Bluetooth وإرسال موقعها مرة أخرى .

وتقول شركة "أبل" إن تتبع الموقع سيعمل حتى إذا تمت إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع مع تمكين قفل التنشيط، لذلك ، إذا تمت إعادة ضبط المصنع لهاتفك المسروق ، فلا يزال بإمكانك العثور عليه.

ميزة   Live Text

وتتيح ميزة  Live Text للمستخدمين نسخ ولصق كل الكتابات الموجودة في الصور وتحويلها لملاحظات مكتوبة، ويمكن نسخها ولصقها وإرسالها في رسالة بريد إلكتروني.

وتمكن ميزة  Live Text المستخدمين من نسخ أرقام الهواتف إذا كانت الصورة تحتوي على إعلان معين في خلفيتها، كما تمكنهم من نسخ الرقم والاتصال به فورا ، وتدعم هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" وأجهزة "ماك"، كما تدعم 7 لغات مختلفة .

تحديث تطبيق الفيديو  FaceTime

وأضافت "أبل" لـ FaceTime ميزة Portrait mode أو وضع الرأس حيث تسمح للمستخدم  بتعتيم الخلفية تلقائيًا في حالة رغبتك أثناء مؤتمرات العمل، كما سيعمل FaceTime في مستعرض الويب مما يعني أنه يمكن لمستخدمي هواتف "أندرويد" أو أي أجهزة أخرى غير "أبل" الانضمام إلى مكالمة FaceTime.

وأضافت "أبل" أيضا إلى  FaceTime خاصية SharePlay. وباستخدام هذه الميزة ، يمكنك الاستماع معًا أغاني Apple Music وستبدأ الموسيقى للجميع في المكالمة، كما تتيح SharePlay أيضًا مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية معًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه