;

السعودية تفعل خدمة جديدة لزوار الحرمين.. إليك أبرز 4 أخرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
السعودية تفعل خدمة جديدة لزوار الحرمين.. إليك أبرز 4 أخرى

بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وتزايد عدد زائري الحرمين الشريفين، تحرص السلطات السعودية، ممثلة في رئاسة شؤون الحرمين، بالتعاون مع مؤسسات أخرى، على تدشين خدمات جديدة بشكل دوري لتسهيل أمور ضيوف هذه الأماكن المقدسة.

والجمعة 1 أبريل، قالت وكالة الأنباء السعودية إن وكالتا شؤون المسجد الحرام، والشؤون النسائية، فعلتا خدمة "إرشاد التائهين" بالمسجد الحرام، من خلال تجهيز كاونترات خاصة بخدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ..

وقالت السلطات إنه سيتم تقديم العديد من الخدمات لقاصدي وقاصدات المسجد الحرام من خلال هذه الكاونترات، إلى جانب خدمة إرشاد التائهين للوصول إلى وجهتهم المطلوبة كخدمة أساسية، مع توظيف التقنيات الذكية من خلال إضافة عدد من الباركودات والخرائط التفاعلية، وعدد من الإصدارات التي تقدمها الرئاسة للمعتمرين والمصلين وبعدة لغات.

والآن، إليك 4 خدمات جديدة أخرى أطلقتها السعودية للتيسير على زوار الحرمين الشريفين:

1- "طفلك معنا بأمان":

هي خدمة جديدة دشنتها رئاسة الحرمين الشريفين، والتي تتمثل في إدارة خدمة الزائر الصغير، واستقبال أطفال المعتمرين والزوار وتوزيع أساور لتفادى ضياعهم في الازدحام.

2- البطاقة التعريفية:

هي خدمة لتسهيل الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية لبث ترجمة الخطب والدروس المباشرة والبرامج الإذاعية والكتب الصوتية عبر منصة منارة الحرمين.

وتحتوي البطاقة التعريفية تحتوي على خرائط تفاعلية لخدمة الإرشاد المكاني، مشيراً إلى أن الوكالة تحرص على تقديم كافة الخدمات وبأفضل الوسائل وأحدث التقنيات التي تعين قاصدي الحرمين الشريفين على تأدية عباداتهم بكل يسر وسهولة.

3- روبوت ماء زمزم:

خدمة تم تدشينها، ضمن برنامج "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي" من خلال توفير الروبوت الذكي لتوزيع عبوات ماء زمزم.

وتقوم تقنية الروبوت الذكي على توزيع عبوات ماء زمزم من دون تدخل بشري، بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لخدمة زوار بيت الله الحرام.

ويقوم الروبوت بتوزيع (30) عبوة في الجولة الواحدة التي تستغرق (10) دقائق، ‏ويعمل لمدة ثمانية ساعات، ويتميز بالوقوف لمدة (20) ثانية لأخذ عبوة ماء زمزم، ولا ‏يصطدم بالأشخاص ولا يعيق الحركة، وحاصل على عدة شهادات منها براءة الاختراع، والشهادة الأوروبية cs.

4- خدمة الباركود QR:

تعتمد الخدمة الجديدة التي قدمها إدارة الأبحاث والدراسات الخدمية على إضافة "باركود" إلى لوحات أبواب المسجد، بشكل يسهل على الزوار معرفة الأبواب ومسمياتها من خلال عمل مسح للباركود خلال الهاتف المحمول.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه