;

مايكروسوفت ترسل بالخطأ طلبات لمستخدميها للترقية إلى ويندوز 11

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
مايكروسوفت ترسل بالخطأ طلبات لمستخدميها للترقية إلى ويندوز 11

هل تفاجأت برسالة من "مايكروسوفت" تريد منك ترقية نظام تشغيلك إلى "ويندوز11" Windows 11، ثم تفاجأت بأخرى تخبرك أن جهازك لا يلبي الحد الأدنى من متطلبات هذا النظام؟

الأمر برمته كان مجرد خطأ من الشركة الأمريكية، حسبما كشفت تقارير صحفية عالمية، حيث أكدت أن "مايكروسوفت" نشرت بالخطأ ترقيات وتحديثات لنظام تشغيل "ويندوز 11"، لأجهزة لا تدعم بالأساس هذا النظام.

وأوضح موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أنه طلب من عدد من مستخدمي "ويندوز 10" الترقية إلى "ويندوز 11"، رغم أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات نظام التشغيل الجديد.

وذكرت مصادر من داخل "مايكروسوفت" أنها رصدت فعليًا هذه المشكلة وعملت على حلها من اليوم الأول

ويحتاج تشغيل "ويندوز 11" عددًا من التقنيات والمواصفات التي يجب أن تكون متوفرة في أجهزة الكمبيوتر، أبرزها أن يكون الحد الأدنى لذاكرة الوصول العشوائي "رام" 2 جيجابايت.

إعلان سابق

وفي أغسطس 2021، أعلنت شركة مايكروسوفت عن الفئات والأجهزة التي سيتم رفض تنزيل نظام التشغيل الجديد الخاص بها Windows 11 ,H وأوضحت الحد الأدنى لمتطلبات النظام الجديد.

وأوضحت الشركة الأمريكية وفقًا لتقرير نُشر على موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص أن الأجهزة ذات المعالجات القديمة لن تتمكن من الحصول على تحديثات "ويندوز 11" الجديدة.

لكن "مايكروسوفت" طمأنت أولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر مزودة بمعالجات من المدرسة القديمة بأنهم قد لا يحصلون على Windows 11، لكنهم سيحصلون على تحديثات وترقيات أمنية مستمرة وتخزين سحابي.

واضطرت Microsoft إلى اتباع هذه الخطوة حتى لا تقع في مشكلة قانونية إذا تسبب نظام التشغيل الجديد في حدوث مشكلات مع أجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات الأقدم ؛ بسبب المهام الثقيلة الموجودة على نظام التشغيل Windows 11.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه