;

مان يونايتد يتأهل لأبطال أوروبا برباعية في تشيلسي.. وصلاح: أنا محطم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
مان يونايتد يتأهل لأبطال أوروبا برباعية في تشيلسي.. وصلاح: أنا محطم

تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميا إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد اكتساحه مواطنه تشيلسي بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

ورفع يونايتد بهذا الفوز الثمين رصيد نقاطه إلى في المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج بفارق نقطتين عن نيوكاسل الرابع و6 نقاط عن ليفربول الخامس ليضمن مانشستر يونايتد التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم رفقة كلاً من مانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل يونايتد، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 43 في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب.

وجاءت أهداف مان يونايتد عن طريق كاسيميرو في الدقيقة 6 ، وأنتوني مارسيال في الدقيقة 5+45، وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، بينما اختتم ماركوس راشفورد أهداف اليونايتد في الدقيقة 78.

في المقابل، سجل جواو فيليكس هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

صفقة

وفي وقت سابق، كشفت شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية أن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق مع نادي نابولي على ضم كيم مين جاي مقابل 58 مليون يورو.

وكان مدافع نابولي قد ساهم في تحقيق فريقه للقب الدوري الإيطالي بجانب التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي قبل الخسارة ضد ميلان .

وقد انضم كيم مين جاي إلى نابولي ووقع على عقد يمتد حتى 2025 قادماً من صفوف فنربخشة التركي الصيف الماضي .

صلاح يغرد بحزن

وعقب المباراة، غرد نجم ليفربول، المصري محمد صلاح بحزن، قائلا: "أنا محطم ولا أملك أي عذر لما حدث، لقد كان لدينا كل ما نحتاجه لبلوغ دوري أبطال أوروبا لكننا فشلنا".

وأتبع: "نحن ليفربول والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هو أقل ما يمكن تحقيقه، لكن هذا لم يحدث".

وختم كبير هدافي ليفربول عبر تاريخه في الدوري الإنجليزي الممتاز: "من المبكر جداً نشر تغريدة إيجابية أو متفائلة، فقط أشعر بأننا خذلنا أنفسنا وخذلنا الجماهير".