;

بعد تشيلسي.. برايتون الإنجليزي ينظم حفل إفطار رمضاني للمسلمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
بعد تشيلسي.. برايتون الإنجليزي ينظم حفل إفطار رمضاني للمسلمين

بعد نجاح التجربة في تشيلسي وانعكاساتها الطيبة بمواقع التواصل في بريطانيا ودول عربية وإسلامية، نظم نادي برايتون الإنجليزي حفل إفطار للمسلمين على ملعبه "فالمر".

وشارك في الحفل، الذي نظم التعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، أكثر من 400 من الجالية المسلمة في مدينة برايتون أند هوف الساحلية البريطانية وبعض المسلمين من عموم بريطانيا.

وأصدر النادي بيانا بهذه المناسبة قال فيه إن "فعاليات الإفطار المفتوح هي المبادرة الرئيسة لمشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حاصلة على جوائز تجمع المجتمعات معًا وتنشر روح رمضان من خلال مبادرات مختلفة، تُقام خلال شهر رمضان".

بعد تشيلسي.. برايتون الإنجليزي ينظم حفل إفطار رمضاني للمسلمين

بعد تشيلسي.. برايتون الإنجليزي ينظم حفل إفطار رمضاني للمسلمين

وقالت مديرة خدمات الجماهير، سارة جولد: "كانت ليلة رائعة ومُميزة، حيثُ اجتمع ناس من مختلف المجتمعات للاحتفال بشهر رمضان المبارك، لحظة طلب إمام الصلاة من المصلين الذهاب إلى الصلاة على أرض الملعب، كانت مميزة جدًا لكل الحاضرين".

وقد حضر الإفطار العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مشاركة لاعبين من الأكاديمية وعائلاتهم والجلوس معًا إلى مائدة الإفطار.

تشيلسي

وكان نادي تشيلسي قد تصدر الحديث بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام، بعدما أقام حفل إفطار للمسلمين تخلله رفع أذان المغرب في ملعب النادي، ستامفورد بريدج، مساء الأحد الماضي.

وحضر مئات المسلمين الإفطار، وتم رفع أذان المغرب في معقل "البلوز" لأول مرة في تاريخ النادي، مما لاقى استحسانا وأثار تفاعلا بين نشطاء وسائل التواصل.

وجاءت تلك اللفتة التاريخية احتفالا من النادي الإنجليزي بشهر رمضان المبارك، ليصبح تشيلسي هو النادي الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز يستضيف إفطارا مفتوحا بمناسبة الشهر الكريم.

وأصدر النادي بيانا رسميا، اليوم الاثنين، حول الأمر، قال فيه: "تم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية للاحتفال بشهر الصيام الإسلامي من الفجر حتى غروب الشمس".

وأضاف: "أتاح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان فرصة التجمع لتناول الإفطار معا، بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة".

وتابع: "سيتم تكريم شهر رمضان في نادي تشيلسي ومؤسسة تشيلسي كجزء من حملة لا للكراهية، وهي عبارة عن برنامج للمساواة والتنوع والشمول على مستوى النادي يستهدف الكراهية والتمييز، ويهدف إلى تثقيف جميع أصحاب المصلحة داخل وخارج نادي تشيلسي وكرة القدم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه