;

ما لا تعرفه عن نادي دي سي يونايتد

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يناير 2022
ما لا تعرفه عن نادي دي سي يونايتد

نادي دي سي يونايتد لكرة القدم United Soccer Club هو نادي كرةِ قدمٍ تأسسَ سنةَ ألفٍ وتسعمئة وأربعةٍ وتسعينَ في مدينةِ واشنطن دي سي في الولاياتِ المتحدةِ الأمريكيةِ.

نادي دي سي يونايتد لكرة القدم

ولعبَ في الدوريِّ الأمريكيِّ (MLS) عامَ ألفٍ وتسعمئة وستةٍ وتسعينَ، وجاءَ اسمُ النادي متأثرًا بالفريقِ الإنجليزيِّ مانشستر يونايتد، كان النادي أكثرَ نجاحًا في الفترةِ الأولى من تأسيسهِ وانطلاقِ الدوريِّ الأمريكيِّ، حيثُ فازَ بثمانيةِ ألقابٍ من أصلِ ثلاثةَ عشرَ بينَ عامي ألفٍ وتسعمئة وستةٍ وتسعينَ وألفٍ وتسعمئة وثمانيةٍ وتسعينَ، تحتَ قيادةِ المدربِ بروس أرينا. 
وحققَ مع بروس أرينا أولَ ثنائيةٍ في تاريخِ الكرةِ الأمريكيةِ؛ حيثُ فازَ بالدوريِّ ودرعِ الجماهيرِ عامَ ألفٍ وتسعمئة وسبعةٍ وتسعينَ، حققَ الفريقُ أيضًا نجاحًا مبكرًا في مسابقاتِ CONCACAF، حيثُ فازَ بكأسِ الأبطالِ وكأسِ أمريكا الجنوبيةِ في عامِ ألفٍ وتسعمئة وثمانيةٍ وتسعينَ بعدَ أن فازَ على فريقِ فاسكو دا جاما منَ البرازيلِ، وهو اللقبُ العالميُّ الوحيدُ
منذُ فوزِهِ بدرعِ الدوريِّ مرتان متتاليتينِ في عامي ألفينِ وألفينِ وسبعةٍ، فشِلَ النادي في التأهُّلِ لخمسِ سنواتٍ متتاليةٍ منَ التصفياتِ في كأسِ MLS. خلالَ هذهِ الفترةِ، جاءَ لقبُ يونايتد الرئيسيُّ الوحيدُ في عامِ ألفينِ وثمانينَ.

وعندما فازوا بكأسِ الولاياتِ المتحدةِ المفتوحةِ، منذُ عامِ 2013 كانَ وقتًا سيئًا من حيثُ تحقيقِ الانتصاراتِ ولعبَ مع دي سي واشنطن اللاعبُ الإنجليزي واين روني هدافُ مانشستر يونايتد موسمينِ متتالينِ من عامِ ألفينِ وثمانيةَ عشرَ ألفينِ وتسعةَ عشرَ، وكانَ يتقاضى روني اثنينِ مليون فاصلَ سبعةٍ، دولارٍ أمريكيٍّ سنويًا بموجبِ عقدِهِ مع نادي دي سي يونايتد. 

ملعب نادي دي سي يونايتد

أودي فيلد هو الملعبُ الرسميُّ للفريقِ يقعُ في واشنطن العاصمةِ، وتبلغُ سعتُهُ عشرينَ ألفَ متفرجٍ ويرجعُ اسمُهُ إلى شركةِ أودي لأنها هي الراعيةُ في Audi في الوقتِ الحاليّ وفي البدايةِ ملعبُ روبرت إف كينيدي التذكاريُّ منذُ عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وتسعينَ حتى عامِ ألفينِ وستةَ عشرَ.

شعارُ الفريقِ

يتكونُ منَ اللونِ الأحمرِ والأسودِ والأبيضِ وهوَ عبارةٌ عن نَسرٍ ينظرُ لليمينِ ويرمزُ لقوةِ الفريقِ وعليهِ ثلاثةُ نجومٍ تمثلُ دي سي واشنطن ميريلاند وفيرجينيا تميمةُ دي سي يونايتد هي تالون، نسرٌ أصلعُ.

زيُّ الفريقِ

قميصُ الفريقِ من اللونِ الأسودِ وعندَ الكتفِ الشمالِ ثلاثةُ خطوطٍ بيضاءَ وخطٍّ أحمرَ عندَ الأكمامٍ وشورتٍ أسودَ.

ألقابُ الفريقِ

  • الْمُتحد - United
  • الأسودُ والأحمرُ - Black and Red

إنجازاتُ الفريقِ

  • فازَ الفريقُ بكأسِ MLS الدوريِّ الأمريكيِّ أربعَ مراتٍ
  • فازَ الفريقُ بدرعِ الجماهيرِ أربعَ مراتٍ
  • فازَ الفريقُ بكأسِ الولاياتِ المتحدةِ المفتوحةِ ثلاثَ مراتٍ
  • فازَ بلقبِ دوريِّ أبطالِ الكونكاكاف مرةً واحدةً
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه