;

مباراة للنسيان.. مان سيتي يدك ليفربول برباعية ويعمق جراحه بالبريميرليج

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
مباراة للنسيان.. مان سيتي يدك ليفربول برباعية ويعمق جراحه بالبريميرليج

في مباراة للنسيان، انهار فريق ليفربول الإنجليزي بغرابة خلال شوط واحد أمام مضيفه مانشستر سيتي، وتلقى هزيمة ثقيلة برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بالدوري الإنجليزي، اليوم السبت بملعب الاتحاد في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

وبهذه الهزيمة تتفاقم جراح "الريدز" في البطولة، حيث بات مهددا بفقدان فرصة الوصول إلى أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

واحتلت وسوم #الليفر و #السيتي و #صلاح و #كلوب، صدارة قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على "تويتر" في السعودية ودول عربية بعد المباراة.

خط سير المباراة

بدأ محمد صلاح أهداف المباراة في الدقيقة 17 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يدرك جوليان ألفاريز التعادل للسيتي في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني من اللقاء صنع رياض مجرز الهدف الثاني لزميله دي بروين بالدقيقة 47، وعزز جوندوجان تقدم السيتي بالدقيقة 53، قبل أن يسجل جاك جريلش الرابع في الدقيقة 74.

ولم يكمل محمد صلاح المباراة حتى النهاية، بعدما استبدله الألماني يورجن كلوب عند الدقيقة 68 رفقة جوتا، إيليوت، روبرتسون ودخل بدلا منهم فيرمينو، تسيميكاس، نونيز، تشامبرلين.

بتلك النتيجة وصل رصيد سيتي إلى 64 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر والذي سيواجه ليدز في وقت لاحق من مساء اليوم.

فيما تجمد رصيد ليفربول عند 42 نقطة يحتل بهم المركز السادس بعدما خاض 27 مباراة.

وعبر مواقع التواصل، انهالت الانتقادات على لاعبي ليفربول، خاصة خط الدفاع والوسط، بعد انهيارهم المفاجئ خلال الشوط الثاني من المباراة، بعد أن قدم الفريق شوطا أول جيدا، وبادر بالتقدم على مانشستر سيتي، لكن كافة خطوط الفريق تفككت مع بداية الشوط الثاني، لتبدأ الكارثة.

رقم جديد لمحمد صلاح

ورغم خسارة ليفربول، فقد تمكن صلاح من فض الشراكة مع مايكل أوين ليكون الهداف التاريخي لليفربول خارج ملعب أنفيلد بواقع 56 هدفًا، فضلا عن كونه رفع رصيده التهديفي خلال النسخة الجارية من بطولة الدوري الإنجليزي للهدف رقم 12 ليُعادل لاعب أرسنال ساكا ليحتلا المركز السادس بجدول الهدافين.

كما بات صلاح أول لاعب بتاريخ الريدز يسجل في 4 مباريات على التوالي بنفس الموسم ضد السيتيزينز، ليحقق رقما قياسيا جديدا يحسب له، بعد أن أحرز في المواجهات الثلاث الأخيرة ضد مانشستر سيتي هذا الموسم، ببطولات كأس الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي في الدور الأول وكأس الرابطة الإنجليزي.

وسجل صلاح في شباك قطبي مانشستر، سيتي ويونايتد، بـ7 أهداف حتى الآن هذا الموسم، أي ما يعادل ما سجله الفريقان في مرمى ليفربول هذا الموسم 7 أهداف مع احتساب هدف التعادل لمانشستر سيتي في مباراة اليوم.

وأيضا بات الفرعون، بعد تسجيله هدف اليوم، أن يصل للرقم 11 في شباك مانشستر سيتي ليتساوى مع جوردون هودجسون وكيني دالجليش ولكل منهما 11 هدفا، فيما يتصدر أيان راش الترتيب بتسجيله لـ15 هدفا ضد السيتزينز.