;

بعد إصابته أمام تشيلسي.. هل يلحق محمد صلاح بنهائي دوري أبطال أوروبا؟

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
بعد إصابته أمام تشيلسي.. هل يلحق محمد صلاح بنهائي دوري أبطال أوروبا؟

تعرض اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، للإصابة، اليوم السبت، خلال مواجهة فريقه لتشيلسي، في المبارة النهائية كأس الاتحاد الإنجليزي، المقامة حالياً على ملعب ويمبلي شمال غرب العاصمة الإنجليزية لندن

وأجبرت الإصابة قائد منتخب مصر على ترك الملعب في الدقيقة 33 من عمر المباراة التي يخيم التعادل السلبي على نتيجتها حتى الآن. 

وحل اللاعب البرتغالي ديوجو جوتا بديلاً لـ"مو صلاح" الذي ظهر عليه علامات الحزن أثناء مغادرته الملعب مصاباً.

وحرص المدير الفني الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، على مواساة "صلاح" أثناء خروجه من الملعب، وسط تصفيق حار من قبل جماهير "الريدز".

ويخضع محمد صلاح، قائد الفراعنة، والمتربع على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، لفحوصات طبية خلال الساعات المقبلة، لتحديد حجم إصابته وفترة غيابه.

وأفادت مراسلة شبكة "بي إن سبورتس"، كاري براون، أن طبيب ليفربول أخبرها أن سبب استبدال محمد صلاح يرجع لشعوره "بألم في الفخذ".

وأردفت "براون" أنه من الخطأ التقليل من فرص محمد صلاح في المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد تعرضه للإصابة اليوم.

واستدلت "براون" على صحة كلامها بالإشارة لمشاهدتها لمحمد صلاح يخرج من الملعب "دون عوائق إلى حد"، لذا تكهنت أن التبديل ربما يكون "احترازي"، مضيفة: "الإصابة لا تلغي فرصه في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن".

وأتمت "براون": "إنها إصابة لا يمكنك المخاطرة بها، وحقيقة أن الفريق الطبي كان معه لفترة قصيرة، والتحقق من حالته تشير إلى أن هذا كان قراراً حذراً، إنها مخاطرة لا يمكنك تحملها".

محمد صلاح يواصل "مسلسل إثارة الجدل" بتصريحات نارية  

استمر النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول وقائد منتخب مصر في إطلاق التصريحات الصحفية، خلال الساعات الماضية، في فترة قال مراقبون إنها حساسة في تاريخه، حيث تحاصره اتهامات من بعض جماهيره تتهمه بـ"الأنانية"، خلال مشاركته فى مباريات ليفربول بالدورى الإنجليزى ودورى الأبطال.

وقال محمد صلاح عن هذه الاتهامات، في تصريحات إعلامية، الأربعاء: "لا أستمع إلى كل ما يقال، ولو قارنتموني بكل من في مركزي بجميع الفرق، سأكون أفضل من الجميع، لكني أركز على عملي والأرقام خير دليل على كلامى".

وأضاف مهاجم ليفربول: "أبحث دائماً عن الدوافع والحافز لتقديم كل ما لدى فى المباريات، ويجب أن تكون لدي طرق مختلفة من أجل تسجيل الأهداف وصناعتها لصالح الفريق".

وواصل صلاح: "فى حياتى، أفكر بطريقة معينة، أريد أن أكون على الطريق الصحيح، قبل 2018، قيل إننى لن أفعل شيئًا بعد الرحيل عن تشيلسى، وقالوا إنني لن أحقق شيئًا، لكننى استمريت ولعبت جيدًا وفزت بالعديد من الألقاب، وأحاول بذل قصارى جهدى والفوز مع النادى ببطولة الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا، ولكن الأهم بالطبع هو الجماعة الفريق فى النهاية".

وتابع صلاح، فى تصريحاته: "لقد جئت من بلد تحب كرة القدم، لذلك الأمر متشابه كثيرًا مع الأجواء في ليفربول وإنجلترا، نحن نلعب بطريقة جيدة، ولكن يجب أن نركز على تطوير الكرة العربية أكثر من ذلك في السنوات المقبلة".

وعن بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين قائلاً: "أعتقد أنهم سينظمون بطولة رائعة في قطر والجميع ينتظرها".

وأكمل صلاح: "أتذكر جيدًا النهائى السابق ضد ريال مدريد كما لو كانت المباراة لُعبت أمس وأتمنى أن نرد الاعتبار، ونريد استمرار تحقيقنا للألقاب".

يشار إلى أن محمد صلاح يتعرض لهجوم شديد في إنجلترا خلال الأيام الماضية عقب المستوى الهزيل الذي ظهر به خلال مباراة ليفربول الأخيرة مع توتنهام هوتسبير، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي وتسببت في فقد أهم نقطتين بمسيرة الفريق الذي يعيش منافسة شرسة على لقب الدوري مع مواطنه مانشستر سيتي، الذي عزز فرصه بحصد لقب البريميرليج بعد فوزه، الأحد، على نيوكاسل بخماسية نظيفة.

ووفقا لمواقع رياضية عديدة أبرزها "هوسكورد" المختص بتقييم اللاعبين، فقد حصل محمد صلاح على التقييم الأسوأ بين لاعبي ليفربول، خلال مباراة توتنهام الأخيرة.

وسجل صلاح إحصاءات كارثية بشكل غير مسبوق خلال اللقاء، حيث فشل في تنفيذ أي كرة عرضية صحيحة، أو تسديدة على المرمى، فيما خسر الكرة حوالي 20 مرة، بالإضافة لفشل التسجيل أو صناعة الأهداف.

كما نجح صلاح بمراوغة صحيحة واحدة، وتفوق في الثنائيات 5 مرات من أصل 13 محاولة، ونجح بـ19 تمريرة صحيحة فقط. وأشارت صحيفة "ليفربول إيكو" إلى أن التعب بدأ بالتأثير على صلاح، وهو سبب التراجع الكبير، بسبب مشاركاته العديدة مع النادي والمنتخب هذا الموسم.

تصريحات محمد صلاح عن أحقيته بالفوز بالكرى الذهبية

يذكر أن محمد صلاح كان قد تصدر عناوين الأخبار خلال الأسابيع الماضية بسبب تصريحاته عن أحقية فوزه بالكرة الذهبية.

وصرح قائد المنتخب المصري لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، قائلا: "سجلت 40 هدفاً من قبل ولم أتوج بالكرة الذهبية".

وتابع" هذا الموسم معدلاتي التهديفية مرتفعة والتمريرات الحاسمة إلى جانب الفوز مع ليفربول بكأس الرابطة".

وأضاف نجم ليفربول الإنجليزي: "إذا فزنا بلقبي الدوري ودوري الأبطال، سأكون متحمسًا لمعرفة من سيفوز بالجائزة هذا العام".

وشدد هداف البريميرليج: "يبقى الأهم، التركيز على الأهداف الجماعية وتتويج الفريق بالبطولات، بعدها تأتي الطموحات الفردية".

وواصل صلاح: "هذا هو أفضل موسم لي في ليفربول، لقد تطور أسلوبي وطريقة صناعتي للفرص، لقد تغير كل شيء في أدائي تقريبا".