;

ليفربول يسحق مان يونايتد بسباعية تاريخية.. وأرقام مميزة لمحمد صلاح

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
ليفربول يسحق مان يونايتد بسباعية تاريخية.. وأرقام مميزة لمحمد صلاح

في نتيجة ثقيلة لم تحدث منذ 115 عاما بين الفريقين، تلقى مانشستر يونايتد الإنجليزي هزيمة مذلة على يد غريمه ليفربول في القمة التي جمعت بينهما بملعب "آنفليد"، اليوم الأحد، بالجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه أكبر هزيمة للشياطين الحمر عموما منذ الخسارة أمام ولفرهامبتون بنفس النتيجة في 26 ديسمبر 1931، أي منذ قرابة 92 عاما.

وسجل أهداف ليفربول، كودي جاكيو (هدفان في الدقائق 43 و 50) وداروين نونيز (هدفان في الدقائق 47 و 75) ومحمد صلاح (هدفان في الدقائق 66 و 83) وروبرتو فيرمينو (هدف في الدقيقة 88).

أرقام مميزة لمحمد صلاح

ورفع النجم المصري محمد صلاح حصيلة أهدافه بعد مباراة اليوم إلى 12 هدفا في شباك يونايتد ليصبح الهداف التاريخي لدربي الشمال الغربي.

صلاح انفرد أيضا بصدارة الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بوصوله للهدف رقم 129 متخطيا روبي فاولر.

وصول صلاح إلى 129 هدفا في البريميرليج، جعله يتفوق على كافة أساطير النادي الذين مروا عليه منذ بداية عصر الدوري الممتاز عام 1992، على رأسهم ستيفن جيرارد.

كما نجح المهاجم المصري في التتويج هدافا للدوري الإنجليزي 3 مرات، ليصبح اللاعب الأجنبي الأكثر فوزا بالحذاء الذهبي على مدار تاريخ الريدز.

وبشكل عام، فإن صلاح اللاعب الأجنبي الأكثر تسجيلا للأهداف أيضا بكافة البطولات، بوصوله إلى 177 هدفا.

ومنذ أن حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة بموسم واحد في تاريخ البريميرليج برصيد 32 هدفا، لم يستطع أي لاعب آخر الاقتراب من هذا الرقم القياسي حتى الآن.

ومؤخرا، تمكن صلاح من إحكام قبضته على عرش ليفربول القاري بعدما أصبح الهداف التاريخي في المسابقات الأوروبية ودوري الأبطال برصيد 42 هدفا.

إضافة لذلك، فإن قائد منتخب مصر هو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ ليفربول بدوري أبطال أوروبا، بواقع 13 تمريرة حاسمة.