;

ما هي رياضة الكندو وتاريخها

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
ما هي رياضة الكندو وتاريخها

نشأت رياضة كندو من تجارب الساموراي الذين تدربوا على استخدام "نيهونتو" (السيوف اليابانية) في القتال. وبذلك اكتسب الساموراي تقديراً مميزاً لـ "مبادئ السيف".

من المعتقد أنه من خلال تعلم الكندو يمكن للمرء أن يكتسب فهم "مبادئ السيف"، من المهم دراسة روح الساموراي المرتبطة بهذه المبادئ ويمكن تعلمها من خلال التدريب الصارم على استخدام السيف. هذا هو السبب في أن الهدف من Kendo يشار إليه على أنه وسيلة لتطوير الشخصية البشرية.

ما هي رياضة الكندو

تم استخدام السيوف في المعركة من اكتشاف الحديد. لقد تغير شكل السيوف الحديدية وطرق التعامل معها بمرور الوقت. تؤثر ثقافات جميع المناطق على بعضها البعض من خلال حركة وتبادل السلع والأشخاص وتستمر في التطور بمرور الوقت لتوسيع النفوذ إلى ما وراء الحدود الوطنية والعرق.

في ضوء ذلك من الصعب التأكيد على أن شكلاً معينًا من الثقافة نشأ حصريًا من واحد من عصر ودولة معينة. كندو ليست استثناء. تم تطوير طرق مختلفة لاستخدام السيف في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك فإن ما يسمى بالكندو الآن قد تطور على مدى قرون عديدة في الوسط الثقافي لليابان.

تاريخ الكندو

في منتصف فترة هييان (794-1185) تم إنتاج السيوف ذات السمات المميزة مثل الانحناء (سوري) والتلال المرتفعة على طول النصل (شينوجي) بواسطة الحدادين اليابانيين وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من أسلحة الساموراي.

جاءت السيوف لترمز إلى روح الساموراي، وغالبًا ما يشار إليها على أنها تجسد عقل الساموراي. لا يُنظر إليه على أنه أسلحة فحسب بل ازدهر إنتاج السيوف باعتباره فنًا تعبيريًا يمثل القوة والجمال.

من فترة الممالك المتحاربة (1467-1603) وحتى المراحل الأولى من فترة إيدو (1603-1868)، تم إنشاء العديد من مدارس فن المبارزة (kenjutsu)، وفي القرن الثامن عشر كانت دروع التدريب الوقائية تشبه تلك المستخدمة في الكندو اليوم. المتقدمة.

من خلال هذا تجذرت منهجية جديدة وآمنة للاتصال الكامل لتدريب kenjutsu باستخدام سيوف الخيزران (shinai). وبالتالي اكتسب أسلوب تنافسي لمنافسة الكينجتسو شعبية وانتشر في جميع أنحاء البلاد في نهاية فترة إيدو.

في أوائل القرن العشرين تمت إعادة تسمية هذا النوع من التدريب على فن المبارزة والذي كان يشار إليه باسم "gekiken" أو "kenjutsu" ، بـ "kendo" والتي تعني حرفياً "طريق السيف". أصبحت Kendo تخصصًا تمثيليًا لـ "budo" اليابانية (فنون/ طرق الدفاع عن النفس) والتي ترتكز عليها المثل العليا لتحسين الذات في روح الساموراي.

إن طريقة الكيندو التي ندرسها ونستمتع بها الآن هي نتاج قرون من التطور في اليابان ، وليس في بلدان أخرى.

رياضة الكندو

هو شكل مميز للثقافة اليابانية والبودو. لا يعني الترويج للكندو مجرد زيادة عدد الممارسين ولا يعني إجراء المزيد من المسابقات. يؤمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن الترويج للكندو يجب أن يركز على نقل "روح الساموراي" من خلال التدريبات اليومية والمنافسة وليس مجرد رياضة تنافسية.

مع وضع هذا في الاعتبار هناك نقطة مهمة يجب أن يفهمها ممارسو كندو في جميع أنحاء العالم. التدريب الصارم ليس فقط لاكتساب المهارات التقنية بالسيف. إنها عملية يتم إجراؤها لفهم الترحيل الصحيح والمسؤولية الاجتماعية ولتنمية عقل ثابت، تمامًا كما كان تدريب المبارزة للساموراي.

بعبارة أخرى يقدّر الناس في اليابان وحول العالم الكيندو كشكل من أشكال بودو ، وهي طريقة عسكرية تمت دراستها لتحسين الذات وتحسين المجتمع. يمثل الشيني سيف الساموراي. كانت كيكو-جي (بلوزة التدريب) وهاكاما (التنورة المنقسمة) هي الزي الرسمي للساموراي.

بهذه الطريقة لا ينبغي اعتبار المعدات المستخدمة في كندو مجرد ملابس رياضية. بدون التمسك بهذه الروح، ستصبح الكندو مجرد شكل آخر من أشكال التمارين البدنية. نأمل أن يحاول جميع الممارسين فهم وتقدير قيم وعمق كندو.

مؤسس لعبة الكندو

النقطة الأولى قدوم السيف الياباني. كان السيف الياباني الذي ظهر في منتصف القرن الحادي عشر (منتصف عصر هيان 794-1185 نصلًا مقوسًا قليلاً بحواف مرتفعة تسمى شينوجي، من المفترض أن يتم التعامل مع نموذجها الأصلي من قبل قبيلة متخصصة في معارك سلاح الفرسان في شمال اليابان خلال القرن التاسع.

منذ ذلك الحين استخدم الساموراي هذا السيف وتقدمت تكنولوجيا الإنتاج بسرعة خلال فترة حكم حكومة الساموراي المبكر (نهاية عهد كاماكورا في القرن الثالث عشر). بهذه الطريقة ليس من المبالغة أن نقول إن كلا من تقنياته باستخدام شينوجي التي أنتجت تعبير شينوجي-وو-كيزورو ، والانخراط في منافسة شرسة والسيف الياباني كانا منتجين يابانيين.

بعد اندلاع حرب أونين في النصف الأخير من عصر موروماتشي (1392-1573) عانت اليابان من الفوضى لمائة عام. خلال هذا الوقت تم إنشاء العديد من مدارس كنجوتسو. في عام 1543 تم جلب الأسلحة النارية إلى تانيغاشيما (جزيرة تقع قبالة الطرف الجنوبي لليابان).

تم صنع السيف الياباني باستخدام طريقة الصب Tatarafuki برمل حديدي عالي الجودة تم الحصول عليه من قاع النهر. ومع ذلك لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن يتم تصنيع كميات كبيرة من الأسلحة النارية بنجاح باستخدام هذا الرمل الحديدي عالي الجودة ونفس طريقة الصب لإنتاج السيوف.

ونتيجة لذلك تغير أسلوب القتال المدرع الثقيل الذي كان سائدًا حتى ذلك الحين بشكل كبير إلى أسلوب قتال يدوي أخف. أدت تجارب القتال الفعلية إلى تطوير متقدم وتخصص في حدادة السيوف بالإضافة إلى إنشاء تقنيات ومهارات أكثر دقة في التعامل مع السيف والتي تم نقلها إلى الوقت الحاضر من خلال المدارس المختلفة مثل Shinkage-ryu و Itto-ryu.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه