;

لليوم الثامن.. 41 عاملاً محاصرون في نفق قيد الإنشاء بعد انهياره بالهند

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
لليوم الثامن.. 41 عاملاً محاصرون في نفق قيد الإنشاء بعد انهياره بالهند

صرح وزير النقل والطرق السريعة، أنوراغ جاين، اليوم الأحد، إن الحكومة ترسل فيتامينات وفواكه مجففة ومضادات اكتئاب إلى 41 عاملاً محاصرين خلال الأيام السبعة الماضية في نفق قيد الإنشاء انهار في منطقة أوتاركاشي في أوتاراخاند، الهند.

وقال في بيان له "لحسن الحظ، يوجد ضوء في الداخل بسبب تشغيل الكهرباء. ويوجد خط أنابيب، وبالتالي تتوفر المياه. ويوجد أنبوب مقاس 4 بوصات، تم استخدامه للضغط. ومن خلاله، نرسل الطعام من اليوم الأول".

وقال جاين، في تحديث موجز عن عملية الإنقاذ التي لا تزال جارية، إن هناك ماء وكهرباء في جزء كيلومترين داخل النفق، وهو الجزء النهائي من نفق ثنائي الاتجاه بطول 4.531 كيلومتراً.

يعد نفق سيلكيارا، الذي يقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا من المقر الرئيسي لمنطقة أوتاركاشي وسبع ساعات بالسيارة من دهرادون عاصمة أوتاراخاند، جزءًا من مشروع طريق شار دهام الطموح التابع للحكومة المركزية.

ويتم إنشاء النفق تحت إشراف الشركة الوطنية لتطوير الطرق السريعة والبنية التحتية المحدودة (NHIDCL).

وانهار النفق حوالي الساعة 5.30 صباحا يوم الأحد الماضي. وتم تعليق عملية الإنقاذ بعد ظهر يوم الجمعة عندما ظهرت عقبة في آلة ثقب تم نشرها للحفر ودفع الأنابيب عبر الأنقاض لإعداد ممر لإنقاذ العمال، مما أدى إلى تفاقم القلق.

وبحلول الوقت الذي توقف فيه الحفر، كانت آلة الحفر قد حفرت ما يصل إلى 24 مترًا عبر الركام، موزعة على مساحة 60 مترًا داخل النفق.

وتوقفت عمليات الإنقاذ حوالي الساعة 2.45 مساء يوم الجمعة. وأثناء وضع الأنبوب الخامس، سمع صوت تشقق كبير في النفق، وبعد ذلك تم تعليق عملية الإنقاذ على الفور، حسبما جاء في بيان صادر عن شركة NHIDCL المكلفة ببناء النفق.

وتسبب الصوت في حالة من الذعر بين فريق الإنقاذ. وحذر خبير مشارك في المشروع من احتمال حدوث المزيد من الانهيارات في المنطقة المجاورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه