;

فصلوني بعد يومين عمل: هندي يشكو محنته بعد انتقاله لكندا للعمل في ميتا

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
فصلوني بعد يومين عمل: هندي يشكو محنته بعد انتقاله لكندا للعمل في ميتا

في واحدة من أسوأ عمليات التسريح على الإطلاق في صناعة التكنولوجيا بعد تويتر، قامت شركة ميتا بقيادة مارك زوكربيرج بتسريح أكثر من 11000 من موظفيها في ضربة واحدة.

كان أحد الموظفين الذين تم فصلهم رجلًا هنديًا، شارك محنته بعد طرده في غضون يومين فقط من انضمامه. أسوأ جزء هو أن الموظف، المدعو هيمانشو، قد انتقل للتو إلى كندا من الهند لوظيفته الجديدة في ميتا. وفقًا لملفه الشخصي على LinkedIn، فإن السيد هيمانشو هو خريج IIT-Kharagpur وعمل سابقًا في علامات تجارية مثل GitHub وAdobe وFlipkart.

كتب في منشوره على LinkedIn، "لقد انتقلت إلى كندا للانضمام إلى ميتا وبعد يومين من الانضمام، انتهت رحلتي حيث تأثرت بالتسريح الجماعي للعمال". قال موظف ميتا السابق الآن "إنه ليس لديه أي فكرة عن خطوته التالية وطلب من مستخدمي LinkedIn إبلاغه بأي منصب لمهندس برمجيات".


حيث كتب ""بصراحة ليس لدي فكرة! أنا أتطلع إلى كل ما سيأتي بعد ذلك. أخبرني إذا كنت تعرف أي منصب أو توظيف لمهندس برمجيات (كندا أو الهند)".

شهد منشور هيمانشو فيضانًا من عدم التصديق والتعاطف، مع مواساته من الكثيرين. كما قدم له الكثيرون أدلة على فرص العمل والروابط المشتركة للشركات التي توظف مهندسي البرمجيات.

كتب أحد المستخدمين "لست متأكدًا من كيفية حدوث هذه الأشياء؟ كيف لا تعرف الشركة أنها تجعل شخصًا ما يتحرك عبر القارات لمجرد تسريحه بعد يومين؟! بالتأكيد لديهم قائمة التسريح جاهزة على الأقل قبل أسبوعين"" بينما قال آخر "أشعر أنك رفيق. أنا في وضع مماثل. كن إيجابيا، سيساعدنا شخص ما في مكان ما. أتمنى لك كل خير"".

أعلنت شركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك، يوم الأربعاء أنه سيتم طرد أكثر من 11000 موظف لخفض التكاليف بعد أرباح مخيبة للآمال وانخفاض في الإيرادات.

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ في منشور له "اليوم نشارك بعضًا من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ ميتا. لقد قررنا تقليل حجم فريقنا بحوالي 13٪ والسماح لأكثر من 11000 من موظفينا الموهوبين بالرحيل".

كتعويض عن نهاية الخدمة، سيحصل الموظفون على 16 أسبوعًا من الراتب الأساسي بالإضافة إلى أسبوعين إضافيين لكل سنة من الخدمة. وقالت الشركة إن الموظفين سيحصلون على تكلفة الرعاية الصحية لمدة ستة أشهر. [1]