;

اللحظة المرعبة لانهيار جسر قيد الإنشاء على قائدي المركبات في بانكوك

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
اللحظة المرعبة لانهيار جسر قيد الإنشاء على قائدي المركبات في بانكوك

وثق مقطع فيديو، اللحظات المرعبة التي عاشها قائدي المركبات في أحد شوارع بانكوك، تايلاند، حيث انهار جسر قيد الإنشاء فوق رؤوسهم.

وبحثت فرق الإنقاذ عن الجثث المحاصرة وإزالة الأنقاض يوم الثلاثاء 11 يوليو بعد انهيار جسر أسفر عن مقتل اثنين على الأقل وإصابة 13 آخرين في بانكوك بتايلاند.

اصطدم جزء بطول 500 متر من جسر علوي قيد الإنشاء بالمركبات أسفله عندما انهارت عارضة فولاذية على الأرض خلال ساعة الذروة.

وقالت السلطات إن مهندس المشروع تشاتشاي براسيرت والعامل أران سانغخاراك لقيا حتفهما في مكان الحادث، بينما أصيب 13 آخرون على الأقل ونقل الجرحى إلى مستشفى جولارات ومستشفى لات كرابانج.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الكهرباء تعطلت في المنطقة، لكنها أعيدت قرابة منتصف الليل.

توصلت التحقيقات الأولية إلى أن رافعة كانت ترفع جزءًا من الطريق قد انقلبت وتسببت في سقوط الخرسانة والفولاذ على السيارات المارة أسفل الجسر.

وقال محافظ بانكوك، تشادشارت سيتيبونت إن الموظفين مُنعوا من دخول المنطقة بسبب الهيكل غير المستقر. وتم إرسال المهندسين ومسؤولي إدارة الأشغال العامة لمسح الحطام.

بينما مشط عمال الانقاذ الأنقاض، للعثور على المزيد من الجثث المحاصرة.

قال الحاكم تشادشارت في بيان له "هذا ما كان يجب أن يحدث أبدًا. للمضي قدمًا، يجب علينا فحص المشاريع بدقة وإعطاء الأولوية لسلامة الناس، يجب أن تكون هناك مساءلة".

قال نارونج رونجسري، نائب السكرتير الدائم لإدارة مدينة بانكوك، إن السلطات تزيل الحطام لاستعادة تدفق حركة المرور الطبيعية. وقال إن العمليات ستستغرق نحو أسبوع.

كان الجسر العلوي جزءًا من مشروع طريق لتخفيف الازدحام المروري في العاصمة التايلاندية.

في أعقاب الحادث، تم تعليق أعمال البناء إلى أجل غير مسمى حيث تحدد السلطات سبب الانهيار.

في مايو الماضي ، قُتل عامل بناء عندما انهارت عارضة خرسانية واصطدمت بسيارات على طول طريق راما 2 في بانكوك. وجدير بالذكز أن تايلاند لديها واحد من أسوأ سجلات السلامة على الطرق في العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه