;

روبوت يسحق عاملاً من كوريا الجنوبية حتى الموت

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
روبوت يسحق عاملاً من كوريا الجنوبية حتى الموت

سحق روبوت رجلاً في كوريا الجنوبية حتى الموت، بعد أن فشلت الآلة على ما يبدو في التمييز بين العامل وصناديق المنتجات التي كانت تتعامل معها. وذلك حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأربعاء.

وكان الرجل، وهو عامل في شركة للروبوتات في الأربعينيات من عمره، يتفقد عمليات استشعار الروبوت في مركز توزيع لمنتجات الشركة في مقاطعة جيونج سانج الجنوبية.

وذكرت وكالة يونهاب نقلا عن الشرطة، أن الروبوت، الذي كان يرفع صناديق مليئة بالخضروات ويضعها على منصة نقالة، يبدو أنه تعرض لخلل ما وتعرف على العامل على أنه صندوق ما نتج عنه سحقه حتى الموت.

وكما ذكرت وكالة يونهاب أيضاً في تقريرها عن الحادث، فإن الذراع الآلية دفعت الجزء العلوي من جسم العامل إلى أسفل على منصة النقل، مما أدى إلى سحق وجهه وصدره. وذكر التقرير أنه تم نقله إلى المستشفى لكنه توفي لاحقاً متأثراً بإصابته البالغة.

وفي مارس، وقعت حادثة أخرى، عندما تعرض رجل من كوريا الجنوبية، في الخمسينيات من عمره لإصابات خطيرة بعد أن حاصره روبوت أثناء عمله في مصنع لتصنيع قطع غيار السيارات ولكنه نجا من الموت.

وفي عام 2018 تعرض عامل صيني، لإصابات مروعة على يد روباتات أيضاً، حيث غرزت قضبان معدنية مدببة في كتفه وصدره ويده ومعصمه، في موقع بناء بمدينة فوزو الصينية وكاد أحد القضبان الذي كان على بعد 0.1 مم من شريان في قلب العامل أن يودي بحياته. وتم إنقاذه بعد عملية جراحية طارئة لاستخراج القضبان المعدنية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه