;

لقطات جديدة توثق رعب المحاصرين داخل تلفريك باكستان العالق قبل إنقاذهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
لقطات جديدة توثق رعب المحاصرين داخل تلفريك باكستان العالق قبل إنقاذهم

بعد أيام من إنقاذ السلطات الباكستانية ثمانية أشخاص حوصروا لأكثر من 15 ساعة في عربة تلفريك تتدلى على ارتفاع 900 قدم فوق سطح الأرض فوق واد عميق، ظهرت لقطات جديدة تظهر اللحظات الأخيرة المروعة قبل عملية الإنقاذ.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره بطائرة بدون طيار، الركاب وهم يتمسكون بشدة بالشبكات والأعمدة بينما يتدلى التلفريك بشكل خطير فوق وادي ألاي النائي في مقاطعة خيبر بختونخوا الباكستانية.

وحصلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، حصريًا على هذا الفيديو، والذي تم تداوله على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

كان قد تم نشر مروحيات عسكرية وخبراء لإنقاذ الأشخاص الثمانية الذين تقطعت بهم السبل، ومن بينهم ستة تلاميذ على الأقل.

بدأت عملية الإنقاذ الجريئة بطائرة مروحية وانتشلت طفلين إلى بر الأمان. أُجبرت على العودة إلى قاعدتها في الظلام بعد أن ظلت في الجو لمدة 12 ساعة. ثم استخدم رجال الإنقاذ الكابل لمنع الجندول من الانزلاق في الوادي كخط انزلاقي لإنقاذ بقية أولئك الذين تقطعت بهم السبل على ارتفاع شاهق.

تُستخدم عربات التلفريك التي تنقل الركاب، بشكل شائع في جميع أنحاء المناطق الشمالية من مقاطعة خيبر بختونخوا وجيلجيت بالتستان في باكستان، وهي وسيلة حيوية في ربط القرى والبلدات في المناطق التي لا يمكن بناء الطرق فيها.

في عام 2017، قُتل 10 أشخاص عندما انقطع أحد كابلات التلفريك، مما أدى إلى سقوط الركاب في وادٍ في قرية جبلية بالقرب من العاصمة إسلام أباد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه