;

"أساتذة أفاضل".. فنان العرب يعتذر لمحبي أبو بكر سالم وطلال مداح

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022
"أساتذة أفاضل".. فنان العرب يعتذر لمحبي أبو بكر سالم وطلال مداح

اعتذر ‏الفنان السعودي محمد عبده لجمهور ومحبي الفنانين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح عن تصريحاته الذي أدلى خلال ظهوره في إحدى حلقات برنامج مراحل مع الإعلامي علي العلياني الذي عرض في شهر رمضان الكريم.

وأثار الفنان، محمد عبده استياء عدد من الجمهور بعد تصريحه حول زميليه الراحلين، طلال مداح وأبو بكر سالم، إذ اعتبر أنهما لم يصنعا لنفسيهما "إرثا وطنيا" في الفن.

وقال الفنان محمد عبده، خلال مقطع فيديو نشره اليوم عبر حسابه على موقع "تويتر": "بمناسبة العيد المبارك أتقدم بالتهاني لكم ولشعوبنا وجميع شعوب الجزيرة العربية والمسلمين والمؤمنين عامة".

وأضاف: "الله يرحم جميع موتانا وموتى المسلمين وأخص بالذكر أحبائي وأصدقائي وأساتذتي أبو بكر سالم وطلال المداح.. حقيقة هؤلاء الذين شاركتهم وشاركوني أفراحي وأتراحي أدين لهم بالفضل الكبير أني عشت بين تاريخهم وكنت دائما معهم في الأفراح والأتراح".

وأردف: أتقدم بالاعتذار منهم ومن عشاقهم وجميع أهلهم وذويهم ففي مقابلة من المقابلات الرمضانية التي كانت حادة شوي.. أرجو السماح.. وأرجو من مريديهم وأحبائهم أن يعذروني في ذلك التعبير اللي كان فقط فني".

ومضى قائلاً: "بما أن تلك المقابلة كانت حادة وكان هذا أسلوبها وتقديمها بهذا الشكل إلا أنها كانت قاسية وأنا أقر بذلك وبما أنها خرجت عن نطاقها الفني.. أتقدم بالاعتذار منكم ومنهم ولكن هم أحبائي الذين يروني دائما في كل مزحنا وجدنا وهزلنا.. رحمة الله عليهم جميعا أساتذة أفاضل لا يدق في سهمهم فنيا وأخلاقيا".

وكانت تصريحات فنان العرب خلال استضافته في برنامج "مراحل"، قد أثارت استياء عدد من الجمهور وذلك بعدما انتقد عددا من زملائه الفنانين كان على رأسها الراحلين، طلال مداح وأبو بكر سالم، إذ اعتبر أنهما لم يصنعا لنفسيهما "إرثا وطنيا"

واعتبر محمد عبده خلال حواره مع "مراحل"، أن الفنان السعودي طلال مداح سرق لحن أغنية "وطني الحبيب" الشهيرة من أغنية شعبية "غنوا معايا للسمر والسمر عاجبنّي، غنوا وقولوا للسمر أصل الدلال مني"، معتبراً ذلك لا يليق بأغنية وطنية، قائلاً، "الفنان يجب أن يعطي أحسن ما عنده لوطنه".

ووصف "فنان العرب" أغاني أبو بكر سالم أن ألحانها تشبه دفع سيارة معطلة إلى "أكزخانة العربيات".

وأضاف: "طلال مداح وأبو بكر سالم تركا إرثاً غزلياً لكن الإرث الوطني هو الذي يبقى، عد ماذا لديهما من الأغاني الوطنية".

فيما لم يسلم عبد المجيد عبد الله  من انتقادات محمد عبده، والذي وصف أغانيه بـ"المرحلية"، بينما اعتبر أن عبادي الجوهر ورابح صقر "لا يطربانه على العود".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه