;

سالم حميد المري عن المستكشف راشد: البداية فقط لمسيرة واعدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
سالم حميد المري عن المستكشف راشد: البداية فقط لمسيرة واعدة

"تعلمنا من قادتنا أن نواصل الاجتهاد حتى نحقق أهدافنا" بهذه الكلمات تحدث السيد سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، عن مهمة المستكشف راشد، بعد فقدان الاتصال بمركبة الهبوط "هاكوتو آر" التي تحمل على متنها المستكشف راشد.

كتب السيد سالم المري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "مهمة المستكشف راشد، هي فقط البداية لمسيرة واعدة، طورنا خلالها أول مستكشف إماراتي وعربي، واكتسبنا معارف جديدة". ثم تابع سيادته قائلاً "شكرًا لزملائي في مركز محمد بن راشد للفضاء الذين عملوا ليلًا ونهارًا على تطوير المستكشف راشد وشكرًا لشركائنا في شركة آي سبيس على جهودهم الكبيرة"

وأكد السيد المري على أن "التحديات والصعوبات دائمًا حاضرة في مهمات الفضاء وخصوصًا مهمات الهبوط على القمر ومن خلال خوض المهمات الصعبة نتعلم ونتقدم" واختتم حديثه قائلاً "تعلمنا من قادتنا أن نواصل الاجتهاد حتى نحقق أهدافنا ومنهم تعلمنا أن لا شيء مستحيل".

يأتي ذلك بعد نشر مركز محمد بن راشد للفضاء تحديثاً حول المستكشف راشد جاء فيه "أكدت شركة آي سبيس، أنه حتى الساعة 3 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات، لم يتم الاتصال بين مركبة الهبوط "هاكوتو آر"، ومركز التحكم بالمهمة، وبالتالي تم تأكيد عدم وجود إمكانية لتحقيق هبوط ناجح على القمر، والاتصال بالمركبة".

كما شرح المركز في تغريدة أخرى، آخر التحديثات حول المستكشف راشد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه