;

حقيقة الأصوات المريبة الصادرة من حطام السفينة سالم إكسبريس

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
حقيقة الأصوات المريبة الصادرة من حطام السفينة سالم إكسبريس

بعد ادعاء أحد الغطاسين، صدور أصوات مريبة من موقع حطام السفينة الغارقة "سالم إكسبريس" أثيرت حالة كبيرة من الجدل حول صحة هذا الادعاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر. فما حقيقة هذه الأصوات؟

أصوات مريبة من موقع حطام سالم إكسبريس

حيث ادعى الغطاس، عبر موقع فيسبوك، سماع أصوات مريبة من موقع حطام السفينة، وذلك بعد أيام من ذكرى غرقها الـ 31، حيث غرقت السفينة "سالم إكسبريس" في 15 ديسمبر عام 1991 والتي كانت في طريقها من المملكة العربية السعودية إلى مصر وعلى متنها عدد كبير من الحجاج المصريين.

قوبلت ادعاءات صاحب الادعاء، بهجوم من رواد مواقع التواصل، حيث اتهمه البعض بالترويج للإشاعات لزيادة متابعيه، حيث أن العبارة سالم إكسبريس، تعتبر ثاني حطام للسفن يجذب محبي الغوص حسب الإقبال، حيث تأتي بعد حطام سفينة الإمداد البريطانية في شعاب أبو نحاس شمال محافظة الغردقة، مصر.


حقيقة الأصوات المريبة

الخبير البحري حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة، فسر السبب وراء الأصوات المريبة، أنه قد يكون هناك العديد من الأسباب المنطقية ومنها: التغيرات التي تحدث على حطام السفينة نتيجة ضغط المياه وصدأ أجزاء منه وتآكله مع التيارات المائية والذي قد يحدث احتكاك بين الحطام ويتسبب في إصدار أصوات قد يسمعها البعض.

كما أشار محمود عبد الله، مدرب غوص، إلى أن موقع العبارة الغارقة، من أهم مواقع الغوص، والذي يجذب آلاف السائحين من هواة الغوص، كما أن بعض مراكز الغطس تضع ضمن برامجها، زيارة هذا الموقع لما له من شعبية كبيرة.

العبارة سالم إكسبريس

غرق العبارة سالم إكسبريس، يعتبر واحد من أسوأ الكوارث التي شهدتها مصر، حيث وصل عدد الضحايا إلى 476 شخصاً، والتي غرقت في البحر الأحمر خلال رحلة بين جدة في المملكة العربية السعودية والسويس في مصر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه